إعلان

وزيرا الكهرباء والبيئة يبحثان مشروع المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة

03:54 م الإثنين 17 مارس 2014

وزيرا الكهرباء والبيئة يبحثان مشروع المبادرة المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود امين:

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الاثنين، الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشؤون البيئة، وعدد من قيادات الوزارتين لاستعراض الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن، كذلك الخطوات المقترحة مستقبلياً في مجال ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأوضح شاكر، خلال اللقاء، التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء فى تحقيق هدفه من توفير التغذية الكهربائية لكل مواطن على أرض مصر، مؤكداً أن القطاع يهدف إلى ترشيد الطاقة الكهربائية المستهلكة بنسبة تصل الى 20% خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن قطاع الكهرباء بصدد الإعداد لمبادرة مصرية موسعة ومدروسة بالتعاون مع قطاع البترول، وشركات القطاع الخاص لنشر الوعى حول أهمية الترشيد وسبلة بين كافة فئات وأطياف الشعب المصري، ودعم التحول إلى ثقافة الترشيد لتصبح سلوكاً ينتهجه كل مصري للحفاظ على مصادر طاقة بلده- على حد وصفه.

وتم خلال الاجتماع استعراض تطور سير العمل بمشروع المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة التي وضعت خفض الطاقة المستهلكة بنسبة 20% هدفاً لها من خلال توعية بأزمة الطاقة التى تمر بها مصر حالياً ودور كل مواطن للمساهمة في تخطى هذه الأزمة، استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بحضور قيادات الوزارتين لاستعراض الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن، كذلك الخطوات المقترحة مستقبلياً في مجال ترشيد استهلاك الكهرباء.

أوضح شاكر التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء في تحقيق هدفه من توفير التغذية الكهربائية لكل مواطن على أرض مصر، مؤكداً أن القطاع يهدف الى ترشيد الطاقة الكهربائية المستهلكة بنسبة تصل الى 20% خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء بصدد الإعداد لمبادرة مصرية موسعة ومدروسة بالتعاون مع قطاع البترول وشركات القطاع الخاص لنشر الوعى حول أهمية الترشيد وسبلة بين كافة فئات وأطياف الشعب المصري، ودعم التحول إلى ثقافة الترشيد لتصبح سلوكاً ينتهجه كل مصري للحفاظ على مصادر طاقة بلده.

تم خلال الاجتماع استعراض تطور سير العمل بمشروع المبادرة المصرية للحفاظ على الطاقة التي وضعت خفض الطاقة المستهلكة بنسبة 20% هدفاً لها من خلال توعية بأزمة الطاقة التي تمر بها مصر حالياً ودور كل مواطن للمساهمة في تخطى هذه الأزمة، هذا ومن المنتظر ان يتم بدء إطلاق هذه المبادرة من مايو 2014

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان