إعلان

بالصور- وزير الإسكان يزور حلايب وشلاتين.. ومواطن يبعث برسالة إلى السيسي

12:14 م الإثنين 17 مارس 2014

بالصور- وزير الإسكان يزور حلايب وشلاتين.. ومواطن ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، مناطق حلايب وشلاتين على مدار يوم كامل، والتقيا بأهالى المدينتين، لسماع مطالبهم، ومقترحاتهم لتنمية المنطقة.

وقال وزير الإسكان، بحسب بيان صادر عن وزارة الإسكان، تلقى مصراوي نسخة منه الاثنين، في بداية لقاءه بأهل حلايب أن هذه المنطقة سيكون هناك تركيز على تنميتها تنمية متكاملة فى الفترة القادمة، فهى منطقة واعدة من الممكن أن تنشأ فيها محافظات، وليس مدنا، ومن الممكن أن تكون مستقبلا واعدا لمصر.

وأضاف الوزير أن المنطقة بها كل المقومات، فقد حباها الله البحر والأرض المنبسطة، ومراعى ومناطق جبلية، وهذه مقومات منطقة تنموية متكاملة، وما يهمنا الآن هو سماع آراء مواطنى المنطقة، ومقترحاتهم لتنميتها، ومطالبهم.

وقال محافظ البحر الاحمر أن الغرض من الزيارة هو سماع مطالب أهالينا فى إطار المشاركة المجتمعية، فالخير بدأ..والدولة بكاملها تولى هذه المنطقة اهتماما غير مسبوق، والفترة المقبلة ستشهد وجود خطة تنمية شاملة فى حلايب وشلاتين.

وتحدث من أهالى حلايب، الشيخ حسن، قائلا إن المواطن فى ذهول، فجأة وجدنا اهتماما من كل المسؤولين، كنا نأمل فى رؤية محافظ، فوجدنا وزراء فى المنطقة كل يوم، ومادام هذا التحرك أصبح موجودا من الدولة إلى الجنوب، فنحن مطمئنون، مشيرا إلى أن التنمية يجب أن تشمل الإنسان مع الأرض، فالمواطن هنا بسيط، والقوات المسلحة تحملت تأمين الإنسان ومتطلباته، قبل الحدود، ولها دور كبير هنا وطالب الأهالي بتقنين البناء العشوائى، الموجود حاليا، وأن يتم تخطيط المنطقة بصورة حضارية.وعقّب اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر قائلا: الحمد لله أن المواطن شعر بالثقة والمصداقية، والطمأنينة، والحمد لله تحقق حلم أن تكون حلايب مدينة، وسيبدأ تخطيطها، والحكومة والأهالى معا سيحققان ما نحلم به لهذه المنطقة الغالية علينا جميعا.

بينما حَمّل أحد المواطنين، وزير الإسكان رسالة للمشير عبد الفتاح السيسي أهالى حلايب مفاداها ''أحملكم رسالة أمانة للمشير السيسى، فنحن محبون جدا للقوات المسلحة، ونعرف أنها أمان مصر، فأبلغ المشير عبدالفتاح السيسى: لو خضت بنا هذا البحر لخضناه أمامك وليس خلفك، فنحن مع قواتنا المسلحة قلبا وقالبا''.

وقبل توجههما إلى شلاتين، تفقد وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر، منفذ رأس حدربة البرى، ثم توجها إلى خزان مياه الشلاتين، والذى يتم إنشاؤه حاليا بسعة 10000 م3، كما تفقدا محطة مياه المدينة، وقاما بجولة فى السوق.

وعقد وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر لقاء مع أهالى الشلاتين، أكد خلاله الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن رئيس الوزراء يبلغ أهالى حلايب وشلاتين تحياته الخاصة، وأنه وعد بزيارة المنطقة قريبا، وتوجه الوزير بالاعتذار للأهالى قائلا: كلنا نعتذر لكم لأن هذه المنطقة تركت بدون تنمية هذه الفترة الطويلة.. ونريد أن نعوض ما فات بعمل دءوب وشاق، لتصبح إحدى أهم مناطق التنمية،وأضاف وزير الإسكان: تجولنا فى المنطقة كلها، ورأينا كيف تحتاج إلى تطوير شامل، وسنبذل أقصى جهودنا لتحقيق ذلك.

من جانبه قال محافظ البحر الأحمر، إن هناك توجيه من رئيس الوزراء بوضع منطقة حلايب والشلاتين وأبورماد، على أولويات التنمية، وهناك عدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية يتم حاليا تنفيذه على أرض الواقع، مثل خزان محطة المياه بالمدينة، والمجزر الآلي، وغيرهما.

وفى حديثهم باللقاء قال أهالى شلاتيين، إن الفضل يرجع إلى قواتنا المسلحة، ففى فترة وجيزة لمسنا تغييرا واهتماما حتى من وسائل الإعلام، فأصبحنا نرى حلايب والشلاتين فى التليفزيون، وطالبوا بأن تكون هناك وظائف لأولادهم، مع تقنين وضع الأراضى التى بنوا عليها، وتمليكهم هذه الأراضى مجانا، كما طلبوا زيادة مساحة المساكن التى يتم بناؤها لهم، وأن تحتوى على أحواش لماشيتهم.وعقّب وزير الإسكان أن هو مناسب لأهالينا سنفعله، سندرس زيادة المساحات والأحواش المخصصة لأهالى المنطقة نظرا لظروفهم، فنحن لا نريد أن نبنى بيوتا وتهجروها.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن رئيس مجلس الوزراء وافق على تعيين الـ134 شابا من أهالي شلاتين، الذين قدمتم أسماءهم لحصولهم على مؤهل متوسط، وهذه مرحلة أولى، وعندما تكثر المشروعات التنموية بالمنطقة، ستتوافر فرص العمل، مشيرا إلى أنه يتم الآن دراسة تقنين بناء أهالي شلاتين.

وفى نهاية الجولة تفقد وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر، وحدات قرى التوطين، التى يتم تنفيذها بمنطقة مرسى حميرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان