إعلان

طلاب وطالبات الإخوان بالأزهر يتظاهرون داخل الجامعة تنديدًا بفصل زملائهم

12:01 م الإثنين 17 مارس 2014

طلاب وطالبات الإخوان بالأزهر يتظاهرون داخل الجامعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي وشيرين خليفة:

نظم عدد من طلاب الإخوان بجامعة الأزهر، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين، أمام كليتي الزراعة والتجارة بنين، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم خلال الفصل الدراسي الأول، والتنديد بقرار الجامعة الخاص بفصل 16 طالبا وطالبة من المدينة الجامعية، بعد أن رصدتهم كاميرات المراقبة قيادتهم لمظاهرات الأمس.

وردد الطلاب الهتافات المناهضة للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، منها ''مش عاوزينه.. مش عاوزينه'' ، ''''يسقط يسقط حكم العسكر''، ''الداخلية زي ما هي''، ''الداخلية بلطيجة''، رافعين لافتات مكتوبا عليها ''الحرية للطلاب.. مكملين''، ''لا لعودة الحرس الجامعي''.

في الوقت ذاته، عززت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط جامعة الأزهر، حيث تم الدفع بمدرعتين للشرطة، وسيارتي أمن مركزي، تمركزوا بمدخل شارع المخيم الدائم، تحسبا لوقوع أي أعمال عنف من قبل طلاب جامعة الأزهر.

في سياق موازٍ، تجمع المئات من الطالبات المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر بنات، داخل الحرم الجامعي، اليوم الاثنين، مطالبين بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم ومستنكرين بيان جامعة الأزهر أمس الأحد بخصوص فصل 16 طالب وطالبة من المدينة الجامعة، وتحوليهم إلى مجلس تأديب بسبب تظاهرت، ومطالبين بإسقاط ما أسموه ''بحكم العسكر''.

ورددن المشاركات في المسيرة بعض الهتافات منها: ''أحبس أحبس في البنات أما النصر أما الممات''، ''علي في سور جامعتنا وعلي بكرة الثورة تشيل ما تخلي''.

وررد الطلاب بعض الهتافات المناهضة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وهتافات مناهضة للمشير عبد الفتاح السيسي وللقوات والشرطة، رافعين صور للفتيات المحبوسات، وشعار حركة ''طلاب ضد الانقلاب''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان