إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع محلب بمجلس المحافظين

09:24 م الأحد 16 مارس 2014

ننشر تفاصيل اجتماع محلب بمجلس المحافظين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

عقد مجلس المحافظين اجتماعاً، مساء اليوم الأحد، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا القوات المسلحة الذين راحوا ضحية عملية إرهابية أمس بمنطقة مسطرد، و حث رئيس الوزراء المحافظين على تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين للوقوف على مطالبهم، وتلبية احتياجاتهم ، و سرعة حل مشكلاتهم، خاصة ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية والخدمات والمرافق.

و أكد رئيس الوزراء على أن الفترة القادمة شديدة الأهمية في مستقبل البلاد، إذ من المنتظر أن يتم خلالها استكمال خارطة المستقبل بإجراء الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والبرلمانية، مؤكدًا على أن دور الحكومة والمحافظات يقتصر على توفير ''الدعم اللوجيستى'' الكامل للجنة العليا للانتخابات لإجراء، انتخابات نزاهة وشفافية تحت إشراف قضائي كامل.

وطالب رئيس الوزراء المحافظين بإيلاء الاهتمام البالغ بفرض الأمن والنظام، وحماية أرواح المواطنين ومواجهة العابثين والإرهابيين والمخربين بكل حزم فى إطار القانون، و ضرورة إنشاء غرفة إدارة أزمات على مستوى كل محافظة تعمل على مدار الساعة من أجل التعامل السريع مع ما يطرأ من أزمات عاجلة تتطلب التدخل السريع، والتنسيق في هذا الشأن مع غرف الأزمات التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

و في السياق ذاته شدد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية وتأمين المنشآت الهامة والمؤسسات الحيوية والمرافق تنفيذًا لقرارات اجتماع مجلس الوزراء الطارئ أمس 15 مارس 2014.

كما أكد لبيب على أهمية التواصل والتعاون مع منظمات المجتمع المدني لما لتلك المنظمات من دور هام وبالغ الحيوية في تنمية المجتمعات المحلية ومساندة دور الدولة في عملية التنمية المجتمعية بكافة أبعادها.

و تجدر الإشارة إلى أن وزير التنمية المحلية والإدارية، عرض خلال الاجتماع الملامح الأساسية لخطة الدولة في مجال إقامة مشروعات، تساعد على تشغيل الشباب والقضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين والنهوض بحياتهم على النحو المطلوب.

وفي هذا الصدد أشار الوزير إلى أن الوزارة تقوم بالعمل على الإعداد لكل مما يلي : ''مبادرات للتشغيل ومواجهة الفقر بكل القرى والمحافظات، و الإعداد المتكامل لخريطة الفقر للقرى والمراكز والمحافظات المصرية، و التحديد لفجوات التنمية بكل محافظة والإعداد العلمي والموضوعي لكيفية تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى قرية مكتفية ثم قرية منتجة، و الإعداد النهائي لاستراتيجيات وخطط وبرامج للتنمية بكل محافظة وقرية'' و يقوم كل محافظ بعرضها في مؤتمر قومي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، يكون أولويته مواجهة البطالة والتشغيل والأمية والفقر والخدمات الأساسية للمواطن المصري من تعليم وصحة ونقل وموصلات وكهرباء وتموين.

وأضاف وزير التنمية المحلية والإدارية إلى أن هذه الخطط والبرامج الهامة تتطلب عددًا من الإجراءات والخطوات، التي تضمن نجاح تلك الخطط في تحقيق الأهداف المأمولة منها: ''التأكد من تحديث البيانات والمعلومات بكل مراكز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بكل محافظة، و مراجعة وتحديث وصف المحافظة والمراكز والقرى بالمعلومات بدقة حتى مارس 2014، و البدء في إعداد خريطة الفقر وفجوات التنمية بكل محافظة، و الإعداد للمشروعات الإنتاجية والخدمية ذات الميزة النسبية من أجل تشغيل ذو قيمة مضافة حقيقية ومتواصل ومستمر، الإعداد للخريطة الإنتاجية والخدمية التي يمكن التوسع فيها، و الإعداد لخريطة متكاملة للاستثمار و البيانات والمعلومات اللازمة له.

ومن جانبها، دعت وزارة التنمية المحلية والإدارية كافة المحافظات إلى إفادة الوزارة في موعد غايته 31 مارس 2014 بالموقف النهائي من تلك التحديثات والإعدادات المطلوبة واللازمة، مع بدء عقدة لقاءات مع كل محافظ على حدة في محافظته في النصف الأول من شهر إبريل 2014.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان