إعلان

الحكومة تعتزم انشاء صندوق سيادي لإدارة الأصول الانتاجية للدولة

06:16 م الأحد 16 مارس 2014

الحكومة تعتزم انشاء صندوق سيادي لإدارة الأصول الان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد، مع أعضاء منتدى خريجي جامعة هارفارد، وهو المنتدى الذى تم تأسيسه مؤخراً بمبادرة من أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية الذى حضر اللقاء، كما حضره كذلك الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية أن يستفيد الوطن بعقول وأفكار كل أبنائه، خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة التي تحتاج فيها مصر إلى حلول غير تقليدية لمشاكلها المعقدة.

وفى هذا الصدد، أوضح محلب أن حلول تلك المشكلات لن يأتي عن طريق تبنى نماذج أو قوالب جامدة من دول أخرى حتى لو كان قد ثبت نجاح تلك النماذج من قبل، وإنما سوف يأتي عن طريق دراسة متأنية لتفاصيل الواقع المصري ثم تبنى حلول تلائم هذا الواقع.

وأشار رئيس الوزراء إلى تطلعه لأن يستمع إلى آراء ومقترحات الحضور حول عدد من الموضوعات منها: ''الصندوق السيادى الذى تعتزم الحكومة إنشاءه لإدارة الأصول الانتاجية للدولة وإعادة هيكلتها وإدارتها وفق قواعد جديدة مطورة تسهم فى تنشيط أدائها وتعمل على حسن إدارة ما تمتلكه من أصول واستغلالها الاستغلال الأمثل بما ينعكس في النهاية على تحسين أحوال العمال و رفع مستوى التشغيل، وموضوعات الطاقة المتجددة وسبل الاستفادة من المميزات النسبية التي تمتلكها مصر فى هذا الشأن، وخاصة الطاقة الشمسية من أجل تقليل الضغط على مصادر الطاقة التقليدية والحصول على مصدر طاقة آمن ونظيف بيئياً، و تكنولوجيا إعادة استخدام المياه، وتحلية مياه البحر''.

واستمع رئيس الوزراء إلى مقترحات وآراء الحضور حول هذه الموضوعات الحيوية، بالإضافة إلى مداخلاتهم حول موضوعات الشأن العام وما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية وسبل تحسين حياة المواطنين ورفع مستوى المعيشة.

وقــد تم الاتفاق على عقد لقاء هذا الأسبوع لأعضاء المنتدى مع وزير التخطيط والتعاون الدولي لمناقشة كافة المقترحات وبحث سبل تنفيذها والاستفادة منها، فضلاً عن مناقشة ملامح الخطط التنموية بعيدة المدة (مصر 2030 و2050 ) وما تتضمنه تلك الخطط من رؤى وأفكار فى كافة المجالات الخدمية والتنموية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان