إعلان

دار الخدمات: العاملون بالبريد يجددون إضرابهم بشكل جزئي ويهددون بالتصعيد

01:17 م الأحد 16 مارس 2014

دار الخدمات: العاملون بالبريد يجددون إضرابهم بشكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

جدد العاملون بهيئة البريد المصري، صباح اليوم الأحد، إضرابهم بشكل جزئي في مركز الحركة الرئيسي برمسيس وبعض مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية والعريش والقاهرة الكبرى .

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن العاملين بالبريد يهددون بالتصعيد وتحويل الإضراب إلى إضراب شامل خلال الأيام القليلة القادمة، حيث بدأ الإضراب الجزئي في بعض المكاتب على أن ينضم تدريجيا باقي المناطق البريدية خلال الأيام القلية القادمة .

وذكرت الدار في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن العاملين بالبريد كانوا قد فضوا إضرابهم عن العمل في يوم 6 مارس الماضي بعد استمراره 13 يوما متتالية، وذلك بعد جلسة مفاوضات عقدت مع وزير الاتصالات مع ممثلين عن الاتحاد النوعي للعاملين بالبريد المستقل وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات .

وأضافت الدار، أن الوزير كان قد أعلن استجابته المبدئية على معظم مطالب العاملين مؤكدا تشكيل لجنة لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على اجتماع مجلس إدارة الهيئة في اجتماعها يوم الخميس الموافق 13 مارس .

وأشارت الدار إلى أن الوزير كان قد اتفق مع العمال على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7% ، صرف 50% من أساسي المرتب كحافز بدءً من أول مارس 2014، منح قروض ميسرة للعاملين، بالإضافة إلى الموافقة على توزيع الأرباح على العاملين حسب الأداء المهني بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن العام .

كما تم التأكيد على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل للعاملين بالهيئة ، احتساب أيام الإضراب أيام عمل وعدم الملاحقة القضائية أو الإدارية لأى من العاملين، بالإضافة إلى تأكيد الوزير على تحويل رئيس مجلس إدارة الهيئة للتحقيق فيما نسب اليه في تسجيل صوتي سب فيه عمال الهيئة .

تابعت الدار ، ''فوجئ العاملين بعدم إدراج تقرير اللجنة التي شكلت في اجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس الماضي، بحجة عدم انتهاء اللجنة من تقريرها وهو ما اعتبروه اخلالا لما تم الاتفاق عليه، وأعلنوا العودة إلى إضرابهم بدءا من اليوم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان