إعلان

تدشين تحالف تطوير العشوائيات..ومحو الأمية وتنظيف الأحياء الفقيرة وتشجيرها هدفه الأساسي

06:04 م السبت 15 مارس 2014

تدشين تحالف تطوير العشوائيات..ومحو الأمية وتنظيف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

دشن عدد من منظمات المجتمع المدني اليوم السبت، تحالف ''تطوير العشوائيات''، للعمل على تنظيف أحياء الفقر والبطالة، التي تسمى الأحياء العشوائية، إضافة إلى محو أمية السيدات والرجال.

وأعلن التحالف في مؤتمر عقده اليوم بمقر التحالف المصري بوسط القاهرة، أن فكرة تطوير العشوائيات، والعمل فى الأحياء الفقيرة، سيتضمن محو الأمية، وإزالة أكوام القمامة.

وانتقد عاطف أمين، مؤسس التحالف المصرى لتطوير العشوائيات، منسق عام جبهة إنقاذ الثورة، أداء الحكمة فيما يتعلق بالتعامل مع الأحياء الفقيرة، وأضاف في نصريحات لـ''مصراوي'' إن مشكلة العشوائيات فى مصر هي مشكلة حكومات متتالية ومتعاقبة، مشيرًا إلى أن صندوق تطوير العشوائيات الحكومي يسير دون رؤية ولا خطة.

وقال أن التحالف بدأ حتى قبل تدشينه في تنظيم حملات لرعاية الأيتام فى العشوائيات، ومحو أمية الشباب والسيدات، وتشجير المناطق.

حضر مؤتمر اليوم كل من، الدكتور عبد الناصر حلمي أمين عام اتحاد القوى الصوفية، ومحمد برغش ممثل الفلاحين في لجنة الخمسين التي ضعت الدستور، والدكتور حسين بركات رئيس الاتحاد الدولي لمكافحة البطالة والفقر والجهل، وعاطف أمين منسق عام جبهة إنقاذ مصر، وياسر أيوب المنسق العام للتيار الوطني للشباب، فيما شارك في تأسيس التحالف مجمعة من الحركات هي، حركة شباب من أجل مصر، والتيار الوطنى المصرى، واتحاد القوى الصوفية، وجمعية معكم للتنمية، والبيت المصرى، والتحالف المصرى لتطوير العشوائيات، وحسين بركات رئيس اتحاد الدول لمكافحة البطالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان