إعلان

''برهامي''.. أمير قلوب اتباعه ومنقذهم من الضلال

11:51 ص الجمعة 14 مارس 2014

''برهامي''.. أمير قلوب اتباعه ومنقذهم من الضلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

الشيخ ياسر برهامي الرجل الأول في الدعوة السلفية ومؤسسها هو ''أمير القلوب''، والمنقذ، والمخلص من الضلال والانحراف، هكذا هي صورة الشيخ في عيون أتباعه.

حيث وصف الشيخ ناصر رضوان، أحد أعضاء حزب النور، الشيخ ياسر برهامي، في صورة تداولها له على موقع ''فيسبوك'' بـ ''أمير القلوب''.

بينما اعتبر سامح عبدالحميد، القيادي بالدعوة السلفية، أن الشيخ برهامي، منقذ الوطن من الضياع، ولولاه لكان أعضاء الدعوة السلفية وحزب النور، قتلى أو في السجون أو مشردون أو ما غير ذلك.

واستطرد عبدالحميد: ''أسأل الله أن يُبارك في الشيخ ياسر ومشايخنا ، كان ممكن نضل وننحرف ذات اليمين وذات الشمال ، ونتفرق أيدي سبأ ، والدعوة تتمزق''.

ويحظى برهامي بقداسة هائلة وإعجاب مفرط من أتباعه وتلامذته، فإذا ظهر للوهلة الأولى، يتبادرون عليه لالتقاط صورة تذكارية مع الأب الروحي للدعوة السلفية ومنظرها، للتفاخر فيما بينهم.

ولد ياسر حسين محمود برهامي حشيش في مدينة كفر الدوار محافظة في سبتمبر 1959

وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة في عام 1982،وماجستير طب الأطفال عام 1992م من جامعة الإسكندرية، بالإضافة الى ليسانس الشريعة الإسلامية عام 1999م من جامعة الأزهر.

انشأ الحركة السلفية خلال دراسته في كلية الطب مع الأطباء محمد إسماعيل وأحمد فريد، وذلك في ثمانينات القرن الماضي.

ويشرف برهامي على موقع صوت السلف، والذي يقدم من خلاله فتاويه ودروسه الفقهية.

ويعد برهامي، وهو نائب رئيس الدعوة السلفية، ومسؤول اللجنة الصحية بحزب النور، الأب الروحي لحزب النور السلفي، والذي انشأ عقب ثورة 25 يناير، ليكون ثاني أكثر الأحزاب تمثيلاً في مجلس الشعب في أول استحقاق انتخابي عقب الثورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان