إعلان

مصادر عسكرية: إنهاء صفقة طائرات الأباتشي الأمريكية قريبا

10:45 م الخميس 13 مارس 2014

مصادر عسكرية: إنهاء صفقة طائرات الأباتشي الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: احمد الشريف

أكدت مصادر عسكرية مسؤولة، أن وزارة الدفاع الأمريكية سوف تقوم بإعادة المساعدات العسكرية مع مصر مرة أخرى، وأن تشاك هيجل وزير الدفاع الأمريكي أكد لنظيره المصري المشير عبدالفتاح السيسي أنه يمارس ضغوطا كبيرة على باراك أوباما الرئيس الأمريكي من أجل إعادة العلاقات إلى طبيعتها.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ"مصراوي" إلى أن الجانب الأمريكي وعد مصر بتوفير صفقة طائرات "اباتشي" خلال الفترة المقبلة لدعم الأسطول الجوي المصري.
ولفتت المصادر إلى أن الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان، أكد لقائد القوات الجوية الأمريكي خلال لقاءه به الخميس، بمقر وزارة الدفاع أن مصر لن تقف مكتوفة الايدي بدون تطوير لأسلحة قواتها المسلحة، وأن المبدأ الذي ستعمل به هو تنوع مصادر السلاح وعدم الاعتماد على مصدر واحد للتسليح.

وقالت المصادر إن صبحي أوضح أيضا أن مصر حريصة على علاقة الاحترام المتبادل بين قواتها المسلحة والقوات المسلحة الامريكية، وانها لن تقبل بأية ضغوط من شأنها الاضرار بالصالح العام المصري .

وأشارت المصادر أن قائد القوات الحوية الامريكي قال لرئيس الاركان خلال اللقاء ان البنتاجون لن يفرض ابدا في وجود علاقات وطيدة مع الجيش المصري نظرا لمكانة مصر الاقليمية والعربية والاسلامية وانه ليس من مصلحة الولايات المتحدة التخلي عن مصر في حربها ضد الارهاب التي تقوم بها حاليا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان