إعلان

أحمد شفيق: التسريب المنسوب لي صحيح.. ومتخوف من تدخلات في الانتخابات

12:52 م الخميس 13 مارس 2014

أحمد شفيق: التسريب المنسوب لي صحيح.. ومتخوف من تدخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر الناغي وهبة البنا:

أصدر أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بيانا يعلق بشأن تسريب محادثة منسوبة له يبدي فيها رأيه في ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد البيان الذي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس صحة التسريب، وحرص شفيق على التأكيد على تمسكه برأيه الذي ورد في التسجيل.

وقال شفيق في البيان: "تطرقت في حديثي إلى عدة نقاط، أهمها نقطتين: أولاهما هي ما كان خلال المراحل الأولى لطرح فكرة ترشيح السيد المشير عبد التفاح السيسي رئيسا للجمهورية، حينما تم الاعلان عن دعم القوات المسلحة لهذا الترشيح، بل إن بعض كبار قادتها أظهرتهم وسائل الاعلام مجتمعين لإعلان المبايعة والتأييد للقائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي لا يمكن تخيله، أو تقبله، فهو يتعارض مع كل القواعد المنظمة و الاعراف التي تقتضي ابتعادا كاملا للقوات المسلحة عن العملية الانتخابية، و أن عليها أن تنأى بنفسها عن كل ما يشوب ديموقراطية المرحلة من شوائب. كان هذا موقفي و أصر عليه اصرارا كاملا".

وأضاف: "ثم كان أن تدارك المختصون بالقوات المسلحة هذا الموقف سريعا، و تم ترشيد الاجراءات، و تصحيح ما التبس فهمه، الأمر الذي تقبله كافة المصريين واقتنعوا به اقتناعا كاملا. وفي هذا السياق اؤكد احترامي للقوات المسلحة وأقدّر دورها المخلص باعتباري مواطنا مصريا ومن كبار قادتها السابقين، كما أن ثقتي في أن تضمن القوات المسلحة عملية ديموقراطية وانتخابية شفافة هي ثقة كامله لاتقبل الشك".

وتحدث شفيق عن عدم اطمئنانه لاحتمالات التدخل في العملية الانتخابية لصالح أحد المرشحين، قائلا إن هذا ما جرت عليه الأمور في الانتخابات السابقة وإنها ظاهرة لم يطمئن بعد المجتمع المصري إلى اختفائها من عدمه، مشيرا إلى أنه قد يدعم التوجس والقلق هذا الزخم الدعائي الذي تجريه كافة الأجهزة في هذه الأيام بغرض دعم مرشح بعينه، مؤكدا على ثقته في أنه ذلك المرشح شخصيا قد يكون كارها أو رافضا لهذه الظاهرة، و التي وصفها بأنها مرض مجتمعي ينبغي مقاومته و التخلص منه

وأكد البيان دعم المرشح السابق للرئاسة ورئيس وزراء مصر الأسبق لترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، فوصفه بأنه أقوى المرشحين وأقربهم للفوز.

واختتم بأنه يرى تعدد المرشحين ذوي التوجه الوطني، وتفتت الأصوات فيما بينهم، هو الخطر الداهم الذي يهدد المسيرة الهادفة للإصلاح، على حد قوله

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان