إعلان

الفرنسية: كيري سيتخذ ''قريبا'' قرارا حول استئناف المساعدات لمصر

09:38 ص الخميس 13 مارس 2014

الفرنسية: كيري سيتخذ ''قريبا'' قرارا حول استئناف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن – (أ ف ب)

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس الأربعاء إنه يأمل في أن يتخذ "قريبا" قرارا بشأن استئناف المساعدات الأمريكية الكاملة البالغة 1,5 مليار دولار إلى مصر، بحسب وكالة فرانس برس.

وصرح كيري في جلسة استماع لمناقشة طلب ميزانية وزارة الخارجية "نريد لهذه الحكومة الانتقالية النجاح. ونحن ملتزمون لمحاولة المساعدة في ذلك".

وسعت واشنطن الى تحديد سياساتها تجاه مصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات واسعة ضد حكمه.

وكانت واشنطن جمدت في اكتوبر جزاء كبيرا من المساعدات البالغة 1,5 مليار دولار - معظمها مساعدات عسكرية- لمصر بحجة ان الحكومة الجديدة يجب أن تعيد البلاد إلى طريق الديموقراطية.

وقال كيري في الجلسة إنه ناقش مسالة المساعدات مع نظيره المصري نبيل فهمي على هامش محادثات باريس الأسبوع الماضي، كما تحدث هاتفيا إلى وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "نأمل في أن نتمكن من منح تلك المساعدات شرط أن يكتب فريقنا فقرة تتعلق ببعض الأمور التي نتوقع منهم أن يفعلوها".

وأشار إلى أن واشنطن والقاهرة "ترتبطان بعلاقات أمن قوية.. وعلاقات عسكرية قوية. وهم يريدونها أن تكون قوية، ونحن نريدها ان تكون قوية".

وتابع "آمل أن أتمكن من اتخاذ القرار المناسب في الأيام المقبلة. وعندما أقول في الايام المقبلة فإنني أعني في الأمد القصير".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستفرج عن المساعدات قبل الانتخابات الرئاسية المتوقعة هذا الربيع في مصر، قال كيري "لا أستطيع القول بالتأكيد، ولكننا نأمل في أن نتمكن من أن نفعل ذلك قريبا جدا".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان