إعلان

السفير المصري بأبوظبي : الإمارات أسهمت في دعم ثورة 30 يونيو

05:32 م الأربعاء 12 مارس 2014

السفير المصري بأبوظبي : الإمارات أسهمت في دعم ثورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي-(أ ش أ):

قال سفير مصر لدى دولة الإمارات العربية إيهاب حمودة إن الموقف القوي للإمارات والداعم لمصر بلا حدود في ثورة 30 يونيو ، أسهم بشكل ملموس في دعم الثورة وتثبيت أركانها وزاد من قدرة مصر على الصمود أمام التحديات الخارجية والداخلية وخاصة في محاربة الإرهاب .

وأضاف حمودة ـ خلال اللقاء الصحفي الذي أعده شعيب عبد الفتاح المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية في أبوظبي بمقر السفارة ـ '' أشعر بفخر كبير لكوني سفيرا لمصر في دولة الإمارات تلك الدولة التي أصبحت نموذجا مجسدا لنهضة وتقدم الشعوب في زمن قياسي وأيضا لسياساتها الحكيمة والرشيدة التي جعلت منها اليوم إحدى الدول الفاعلة والمؤثرة على مجريات السياسات والأحداث والقضايا في المحيطين الإقليمي والدولي''.

وقال إن العلاقات المصرية الإماراتية تمر حاليا بمرحلة من أهم مراحلها التاريخية نظرا لما يتعرض له البلدان من تحديات مشتركة أهمها على الإطلاق تحدى الإرهاب الأسود الذي يهدف لتقويض أمن واستقرار وسلام دول المنطقة وهو الأمر الذى يحتم علينا جميعا الوقوف كتفا بكتف وفى خندق واحد للعمل على دحر هذا الإرهاب وبتر أذنابه في كل مكان وأي زمان.

وأوضح أن الإمارات كانت أول دولة توقع اتفاقا إطاريا مع مصر بعد الثورة وتكفلت فيه بدعم القاهرة بمبلغ 9 ر4 مليار دولار وكل ذلك جعل مستقبل العلاقات بين البلدين قائما على أسس استراتيجية راسخة تؤكد المصير المشترك والمصلحة الواحدة وتضمن كذلك تعاون البلدين في العمل على أمن واستقرار وسلامة المنطقة ونشر السلام في أرجاء العالم.

وأشار إلى أن المناورات العسكرية المشتركة بين مصر والإمارات تعتبر إضافة نوعية في مسيرة العلاقات بين البلدين وهو ما يؤكد أن أمن دول الخليج على رأس أوليات الأمن القومي المصري انطلاقا من كون المصلحة مشتركة والمصير واحد.

وقال إن مجموعة الفطيم الإماراتية بصدد إنشاء 5 مراكز تجارية كبرى باستثمارات تصل إلى حوالى 5ر16 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة تتضمن إنشاء 4 مولات تجارية في مناطق السادس من أكتوبر وألماظة والمعادي والإسكندرية باستثمارات تبلغ 3ر11 مليار جنيه وتتيح حوالي 38 ألف فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى المشروع الخامس والذى يتضمن إنشاء 32 متجرا ''هايبر ماركت'' باستثمارات 2ر5 مليار جنيه ويتيح حوالى 4500 فرصة عمل مباشرة .

وأوضح أن الاستثمار الإماراتي يحتل المركز الثالث في قائمة الاستثمارات الخارجية بمصر حيث تتخطى قيمة رؤوس الأموال الاستثمارية الإمارتية 4ر5 مليار دولار بفضل العلاقات الأخوية والتاريخية العميقة التي تتمتع بها البلدان، كما أن الاستثمارات الإماراتية مرشحة للنمو بقوة الفترة المقبلة.

أما عن عدد الشركات الإماراتية داخل مصر فيبلغ نحو 638 شركة تتنوع ما بين القطاعات المالية والسياحية والخدمية والصناعية ويتركز أغلبها في القطاعات العقارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان