إعلان

عاملون بـ''القوى العاملة'' يتقدمون بمذكرة للوزيرة تطالب بتطبيق الأدنى للأجور

05:22 م الأربعاء 12 مارس 2014

عاملون بـ''القوى العاملة'' يتقدمون بمذكرة للوزيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

تقدمت النقابة المستقلة للعاملين بديوان عام وزارة القوى العاملة والهجرة، بمذكرة تتضمن مجموعة من المطالب إلى ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة .

طالبت النقابة المستقلة، في المذكرة التي حصل مصراوي على نسخة منها، اليوم الأربعاء، بتطبيق الحد الأدنى للأجر على جميع العاملين بالوزارة دون المساس بالموارد المالية بالوزارة، بالإضافة إلى مخاطبة وزارة المالية بتخصيص نسبة 80% لصالح الوزارة من كافة المتحصلات المالية على الرسوم والتراخيص وذلك نظر لتدني أجور العاملين بالوزارة بالمقارنة بالوزارات الأخرى.

كما تضمنت المذكرة، المطالبة بتحقيق التوزيع العادل للمكافأت بين جميع إدارات الديوان العام دون تمييز إدارات عن غيرها، وعدم تجديد عقود لاصحاب المعاشات لتوفير فرص عمل للشباب، بالإَافة إلى إعادة النظر في الزيادة الأخيرة المقررة كبدل للسهر.

وشددت المذكرة على ضرورة صرف منح ومساعدات في أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للعاملين بديون عام الوزارة والمديريات مثل إقامة حفلات تكريم لأسر زملائهم المتوفيين وتخصيص مساعادات مالية لزلائهم ذوى الحالات المرضية، وإجراء التنسيق اللازم نحو تخصيص قطعة أرض لصالح العاملين بالوزارة والمديريات من أجل تأسيس نادي اجتماعي وثقافي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان