إعلان

حذرنا المصريين من السفر إلى ليبيا

12:08 م الأربعاء 12 مارس 2014

حذرنا المصريين من السفر إلى ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الخارجية حذرت المصريين في بيانات رسمية من السفر لليبيا بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك، كاشفا عن أن هناك بعض الدول تدخلت لعدم إعلان مصر سحب سفيرها من قطر وذلك قبل إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفراءهم.

وأكد عبد العاطي أن التعويضات والتحقيقات في قضية مقتل المصريين المسيحيين بليبيا مؤخرا أمر لا يمكن التهاون فيه.

وأضاف في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' صباح اليوم الأربعاء أنه ''حتى الآن لا يوجد سفير للولايات المتحدة بالقاهرة عقب السفيرة السابقة آن باترسون، فهناك قائم أعمال وهذا الأمر لا يتعلق بالسياسة المصرية وإنما يتعلق بمشاكل في الكونجرس وبالسياسة الأمريكية، فهناك انقسام داخل الإدارة الأمريكية فيما يخص اختيار السفراء وأمريكا لم تتقدم حتى الآن بمرشح رسمي كسفير في مصر''.

وعن مسار العلاقات المصرية القطرية أكد المتحدث باسم الخارجية وجود حدة وحسم من جانب مصر في التعامل مع قطر، كاشفا عن قيام عدد من الدول بالتدخل لعدم إعلان مصر سحب سفيرها من قطر في محاولة منهم للوساطة بين القاهرة والدوحة.

وأكد السفير بدر عبد العاطي أن رفض السلطات المصرية لعبور عدد من النشطاء مؤخرا لقطاع غزة جاء لعدم حصولهم على تصاريح بالمرور، لافتا إلى أن معبر رفح خاص فقط بمرور الأفراد وأن هناك 6 معابر بين غزة وإسرائيل.

وشدد عبد العاطي على أن مصر تتعامل في الوقت الحالي مع الولايات المتحدة الأمريكية بندية كاملة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تكون لها سياسة خارجية ثابتة ومستقرة في الشرق الأوسط وعلاقتها متوترة مع مصر.

وتطرق الحديث بعد ذلك لأزمة ملف سد النهضة الإثيوبي حيث قال ''إن مصر لن تتهاون ولن تتخاذل في حصتها المالية، فمصر الدولة الوحيدة في دول حوض النيل التي تعتمد في 95 في المئة من احتياجاتها المائية على نهر النيل، ومصر مستعدة للتفاوض مع إثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة لو ثبت جديتهم في التفاوض، ونعمل الآن على التحرك في محيطنا الإقليمي من خلال شرح الموقف المصري للدول الإفريقية، والذهاب للأمم المتحدة وارد في هذا الأمر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان