إعلان

وزير الكهرباء: توقيع عقد الأعمال الميكانيكية لمحطة السويس البخارية

10:53 ص الأربعاء 12 مارس 2014

وزير الكهرباء: توقيع عقد الأعمال الميكانيكية لمحطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود امين:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء، إنه تم توقيع عقد الأعمال الميكانيكية لمشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات بقيمة تبلغ حوالى 410 مليون جنيه مصري .

وتابع شاكر، في بيان رسمي له اليوم الأربعاء، أن محطة توليد كهرباء السويس البخارية تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 التى من المنتظر أن يتم تشغيلها فى أوائل عام 2016.

وأضاف وزير الكهرباء، أن المشروع يتكون من غلاية بخارية تستخدم الغاز الطبيعي والمازوت كوقود احتياطي وتربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات والمكثف والمولد وملحقاتهم، كما سيتم ربط المحطة بشبكة الكهرباء جهد 500 كيلوفولت.

وأوضح شاكر، أنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام تعدد العمليات حيث يبلغ عددها 19 عملية، وبتوقيع هذا العقد يكون قد تم التعاقد على عدد 17 عملية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر.

يذكر أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ ما يقرب من 4,7 مليار جنيه مصرى يشارك فى تمويلها كل من بنك التنمية الإفريقي، بنك الإسلامي للتنمية، والبنك الأهلي، بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء .

وأكد شاكر، على استمرار قطاع الكهرباء فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كل فرد على أرض مصر من الكهرباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان