إعلان

الرئيس منصور يجتمع مع القوى السياسية لمناقشة قانون الانتخابات الرئاسية

10:10 ص الأربعاء 12 مارس 2014

الرئيس منصور يجتمع مع القوى السياسية لمناقشة قانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

عقد الرئيس عدلي منصور اجتماعا مع القوى السياسية والحزبية، اليوم الأربعاء، لمناقشة قانون الانتخابات الرئاسية وما أثير بشأن تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات.

كان منصور صدق يوم السبت الماضي على قانون لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة، تضمن تحصين قرارات اللجنة المشرفة على الانتخابات من الطعن عليها.

وانتقد عدد من الفقهاء الدستوريون والسياسيون قانون الانتخابات الرئاسية، مستندين إلى أن تحصين قرارات العليا للانتخابات به ''شبهة عوار دستوري'' لتعارضه مع مواد الدستور.

كما شن عدد من منظمات المجتمع المدني هجوما على نقطتين أساسيتين في قانون الانتخابات الرئاسية وهما تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات ومنع المحالين إلى المحاكم الجنائية من ممارسة حقوقهم السياسية، مشيرين إلى أن ذلك ''يخصم من نزاهة وشفافية العملية الانتخابية ويعد مخالفة دستورية وتقييدا للحرية الشخصية دون سند من الدستور''.

ويشترط قانون الانتخابات الرئاسية أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل عال، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في قضية حتى ولو رد إليه اعتباره، وأن يكون خاليا من الأمراض البدنية والعقلية، كما أنه يجيز الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات قبل إعلان النتائج النهائية، فيما لا يجوز الطعن على القرارات النهائية للجنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان