إعلان

رئيس الهيئة الهندسية بالجيش: الشركة الإماراتية ستنفذ مشروع المليون وحدة سكنية ''دون ربح''

11:58 م الثلاثاء 11 مارس 2014

رئيس الهيئة الهندسية بالجيش: الشركة الإماراتية ستن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أصوات مصرية):

قال اللواء أركان حرب طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن الشركة الإماراتية التي اتفق معها الجيش على بناء مليون وحدة سكنية منخفضة التكاليف ''ستنفذ المشروع دون ربح''.

كان الرئيس التنفيذي لأرابتك القابضة أكبر شركة تشييد مدرجة في سوق دبي قال إن الحكومة المصرية لن تتحمل أي أعباء في مشروع ضخم اتفقت أرابتك مع القوات المسلحة على تنفيذه لبناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في مصر بتكلفة 280 مليار جنيه (40.2 مليار دولار) ويتم الانتهاء منه قبل عام 2020.

ونفي اللواء أركان حرب عبد الله -في تصريح لقناة الحياة الفضائية- أن يكون هناك مقابل لدولة الإمارات فى دعمها للمشروعات التى تقدمها لمصر وإنما ''كل ذلك يأتى فى إطار الحب والتقدير لمصر وشعبها''، مشيرا إلى أن هناك وسائل دعم عديدة من قبل الإمارات بعد ثورة 30 يونيو.

وقالت آرابتك إن تلك المجمعات السكنية ستقام في 13 موقعا في مختلف محافظات مصر على مساحة إجمالية تزيد على 160 مليون متر مربع، وتسلم أول وحدة سكنية مطلع عام 2017.

وكشف عبد الله أنه من المقرر أن يبدأ العمل فى هذا المشروع مع نهاية الربع الأخير من هذا العام، مشيرا إلى أن هذا المشروع ''سيكون كامل المرافق والخدمات كأى مشروع تقوم به القوات المسلحة''.

وقال إن القوات المسلحة ستقدم الأراضي مجانا للمشروع ولن تنفق عليه من ميزانيتها، مؤكدا أن القوات المسلحة ''لديها فائض طاقة تقدمها للخدمات المدنية كمساهة مع غيرها من المؤسسات الوطنية فى تنمية المجتمع و إضطلاعا بدورها الوطني.. مشيرا الى مشروعات القوات المسلحة هى مشروعات استرتيجية لخدمة الدولة وبالتنسيق مع خطط الدولة''.

وكشف عبد الله أن القوات المسلحة تقوم حاليا بالمساهة فى مجال الاسكان عبر بناء 50 الف وحدة سكنية من المقرر أن تنتهي نهاية العام فى 17 محافظة، كما سيتم البدء فى 50 ألف أخرين مع نهاية هذا المشروع ''وذلك فى إطار المساهة فى تنمية المجتمع''.

ونفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجود رابط بين مشروع بناء مليون وحدة سكنية والذى أعلن عنه أمس الاول وبين المواقف السياسية الراهنة.. مؤكدا أن المشير عبد الفتاح السيسى -نائب رئيس الوزراء القائد العام وزير الدفاع -لا يفكرفى أمر ربط هذا المشروع بالمشهد السياسى الراهن''.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخوض السيسي انتخابات الرئاسة التي ستجري في مصر في الشهور القليلة المقبلة.

وأضاف عبد الله أن هذا المشروع لا علاقة له بمشروع أخر لبناء مليون وحدة سكنية كان قد طرحه الدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان الأسبق ''كان سيتم من خلال ميزانية الدولة وهو يختلف عن المشروع الجديد''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان