إعلان

الأمم المتحدة تعقد جلسات مع الإسكان لتطوير القاهرة الكبرى

10:42 م الثلاثاء 11 مارس 2014

الأمم المتحدة تعقد جلسات مع الإسكان لتطوير القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

يعقد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، عدة جلسات مع وزارة الإسكان، لتطوير المناطق غير المخططة في القاهرة الكبرى، ومن ضمنها حي المطرية لضمان حسن استغلال الموارد الطبيعية المتاحة والالتزام بتنفيذ المشروعات ذات الأولوية المتفق عليها مع شركاء التنمية.

وتهدف الجلسات، التي تستمر لأسابيع، وقفاً لبيان صادر عن برنامج الأمم المتحدة، الثلاثاء، إلى تحسين الظروف المعيشية بالمنطقة، والخروج باستراتيجيه تنمية عملية قابلة للتطبيق، ''وتم اختيار حي المطرية كنموذج فريد يمكن الاسترشاد به في تنمية باقي المناطق غير المخططة بالقاهرة الكبرى''.

ويُركز المشروع على تحويل حي المطرية لنقطة جذب سياحي، اقتصادي مستدامة، وتعزيز الخلفية التاريخية والمكانية للحى، واستغلال مقومات الجذب السياحي من آثار تاريخية ودينية.

ويرفع المشروع – بحسب الأمم المتحدة - من قدرات السكان كمدخل لاستغلال الموارد البشريةظ، وتفعيل دورها في عمليات الإنتاج في جميع المجالات الاقتصادية والخدمية والإدارية.

ويدعم المشروع توسيع شبكات الطرق والمواصلات لربط السكان والأنشطة والثروات بالأسواق المحلية، وتحفيز القطاع الخاص وشركاء التنمية على الاستثمار في الانشطة التجارية والسياحية - اعتمادا على مزايا الموقع - ، مع دعم شبكات المرافق العامة والتخلص من المخلفات الصلبة وتدويرها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان