إعلان

محلب يشارك في احتفالية البدء في مشروعات استثمارية بـ5 محافظات

08:42 م الثلاثاء 11 مارس 2014

محلب يشارك في احتفالية البدء في مشروعات استثمارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، احتفالية البدء فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية، بتمويل من الاتحاد الأوربي بمبلغ 70 مليون يورو.

وتأتى تلك المشروعات فى إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الذي تتبناه الحكومة المصرية ويموله البنك الدولي، ويقوم على تنفيذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالاشتراك مع المحافظات ووزارة المالية على مستوى الجمهورية، باستخدام صغار المقاولين المحليين والجمعيات الأهلية ذات الخبرة.

وحضر الاحتفالية، غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وهناء الهلالي القائم بأعمال رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، وعدد من الوزراء.

كما شهد رئيس الوزراء تسليم عقود لمشروعات لعدد من الجمعيات الأهلية في محافظات البحيرة وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان، وذلك لتنفيذ مشروعات تنمية مجتمعية في عدة مجالات، منها تشغيل الفتيات و التوعية بصحة الأم والطفل، وتشغيل الشباب في حملات النظافة البيئية، وكذلك تشغيل الشباب فى المناطق الحضرية والريفية، و يصل تمويل هذا المشروع الى 15 مليون جنيه، ومن المتوقع أن توفر تلك المشروعات حوالي 486.500 مليون يومية عمل للشباب من الجنسين.

وقام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتوقيع عقود مشروعات لـ 146 جمعية أهلية في إطار التفعيل العاجل للتشغيل كثيف العمالة بتمويل من البنك الدولي يصل الى 146مليون جنيه مما يتيح حوالى 4.9 مليون يومية عمل لأهالي المحافظات.

الجدير بالذكر أن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة يهدف الى مواجهة انخفاض معدلات الاقتصاد والحد من ارتفاع نسبة البطالة ومعدلات الفقر من خلال توفير فرص عمل، ويشترط في المشروعات الممولة من خلال الاتفاقية ألا تقل العمالة عن 40 % من التكلفة الاجمالية للمشروع وأن يتم تخصيص 60% من فرص العمل للشباب أقل من 29 سنة، على أن يتم اختيار المقاولين والجمعيات الأهلية، ومن المتوقع أن يتيح البرنامج العاجل في التشغيل حوالي 8.5 مليون يومية على أن يكون الأجر اليومي 35 جنيه للعامل، ومن المنتظر تنفيذ 528 عقد لمشروعات الخدمات والمبادرات الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان