إعلان

جورج إسحاق: 16 مارس مؤتمر لعرض تفاصيل تقرير تقصي الحقائق عن فض رابعة

12:31 م الثلاثاء 11 مارس 2014

جورج إسحاق: 16 مارس مؤتمر لعرض تفاصيل تقرير تقصي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال جورج إسحاق، مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه من المعيب القول إن المجلس يجامل النظام الحالي بالتقرير الذي أعده عن فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر حيث كان يعتصم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، مشيرا إلى التاريخ النضالي لرئيس المجلس وأعضائه.

وأضاف إسحاق في تصريحاته لبرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' صباح اليوم الثلاثاء، ''أنا في المجلس القومي لحقوق الإنسان لا أجامل أحد على حساب الوطن، وأنا ضميري مستريح للتقرير الذي قدمه المجلس عن فض الاعتصامات، واللجنة التي شكلها المجلس لتقصي الحقائق هي لجنة محايدة، انتقدت كلا الطرفين المعتصمين من خلال التحريض على العنف على منصة رابعة ووجود بعض الأسلحة، وأشارت كذلك إلى عدم وجود تناسبية في إطلاق النار لصالح قوات الشرطة وعدم تأمين الممر الآمن لخروج المعتصمين''.

وأوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المجلس في تقريره أدان قائد المركبة الذي كان يقوم بإزالة الخيام دون مراعاة لجثث المعتصمين التي لم يكن يراها خلف الخيام، مشيرا إلى ضرورة وجود محاسبة لهذا السائق احتراما لمبدأ المهنية في فض الاعتصام - حسب قوله.

وأكد جورج إسحاق، عدم جواز الاستعانة بخبراء أجانب في إعداد تقرير عن أحداث فض اعتصامات رابعة والنهضة لكونها شأنا محليا، مشيرا إلى أن المجلس سيعقد مؤتمرا في 16 مارس الجاري لعرض التقرير بكافة تفاصيله وبمختلف اللغات.

وعن لقائه بالنشطاء السياسيين المحبوسين، محمد عادل وعلاء عبدالفتاح وأحمد دومة وأحمد ماهر، أكد جورج إسحاق أن لقائه بهم تضمن عرض لبعض مطالبهم في السجن، نافيا تصريحهم له بتعرضهم لأي تعذيب في السجون.

وتابع :''من يتحدث عن التعذيب بالسجون عليه أن يطلعنا في المجلس القومي لحقوق الإنسان على أماكن السجون والمتورطين، فالتعذيب جريمة لا تسقط بالتقادم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان