إعلان

وزير الطيران: رئيس الوزراء أمر بتشكيل لجنة فنية وهندسية لفحص مطار الغردقة

02:29 م الإثنين 10 مارس 2014

وزير الطيران: رئيس الوزراء أمر بتشكيل لجنة فنية وه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

صرح الطيار حسام كمال أبو الخير، وزير الطيران المدني، بأن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمر بتشكيل لجنة فنية وهندسية رفيعة المستوى لفحص أسقف الصالات بالكامل بمطار الغردقة، والذي تأثرت أجزاء منه جراء موجة الطقس السيء التي اجتاحت بعض مدن الجمهورية.

وشدد أبو الخير، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، على ضرورة أن تخرج اللجنة بإجراءات تصحيحية محددة لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً، مؤكدا أن موجة السيول الغزيرة التي شهدتها مطارات شرق وجنوب الجمهورية لم تشهدها الجمهورية في العشرين سنة الماضية.

وأكد أن جميع العاملين والأجهزة والسلطات العاملة بالمطار بذلوا جهوداً مضنية وفي ظروف صعبة من أجل استمرار تسيير الرحلات الجوية.

من جانبه توجه الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، صباح اليوم لمطار الغردقة لمباشرة أعمال الإصلاحات للصالة الدولية بمطار الغردقة، حيث بدأت احدي شركات المقاولات المتخصصة منذ الصباح الباكر في اجراءات الإصلاح والتي من المتوقع أن تنتهي قبل نهاية هذا الأسبوع.

وصرح نصر بأنه من المقرر أن يشغل مطار الغردقة اليوم 79 رحلة، حيث انتظمت الحركة بالمطار منذ الساعات الأولى من الصباح حيث أقلعت حتى الحادية عشرة صباحاً 17 رحلة .

واستقبل مطار الغردقة بالأمس أكثر من 10 آلاف راكب في حين غادر المطار 9800 راكب بعد انتهاء اجازاتهم.

يذكر أن مشروع المبنى الجديد بمطار الغردقة والمتوقع افتتاحه هذا العام مصمم ليتحمل مثل هذه الدرجات العنيفة والغير معتادة من الأمطار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان