إعلان

مستشار رئيس الجمهورية: اصدار قانون الانتخابات الرئاسية قبل 17 فبراير الجاري

09:51 م الأحد 09 فبراير 2014

مستشار رئيس الجمهورية: اصدار قانون الانتخابات الرئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد المستشار علي عوض، مستشار رئيس الجمهورية ، أن جميع المقترحات التي تتلقاها رئاسة الجمهورية بشأن المشروع المبدئي لقانون الانتخابات الرئاسية ستتم دراستها بدقه وعناية حتى إعلان موعد إنتهاء موعد تلقي المقترحات تمهيدا لإصدار القانون قبل 17 فبراير الجاري.

وقال عوض - في تصريح خاص لقناة ''إم بي سي'' بث مساء اليوم الأحد - إن '' نص قابلية الطعن على قرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية '' وضع من أجل تلاشي الانتقادات السابقة للجنة ولكن وردت إلى رئاسة الجمهورية مقترحات من مواطنين عاديين ترجو ضرورة العودة لتحصين قرارات اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة''.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية أن اقتراحات '' التحصين'' تأتي انطلاقا من أن أعضاء اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة مشكلة من شيوخ القضاة وكونها هيئة قضائية وفقا لحكم الدستورية وكذلك كون فتح باب الطعون على قرارات اللجنة تؤدي إلى إطالة فترة الانتخابات الرئاسية لفترات لا يعلم مداها إلا الله.

وقال '' بالنسبة لقانونية تحصين قرارات ''العليا للانتخابات الرئاسية'' لم يحسم بعد وسيعلن عقب الانتهاء من دراسة المقترحات جميعها ونحن ملتزمون ومقيدون بالدستور بشأن إعداد مشروع القرار بقانون''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان