إعلان

مصطفى حجازي: مصر بلا عقل على المستوى المؤسسي

10:13 ص الأحد 09 فبراير 2014

مصطفى حجازي: مصر بلا عقل على المستوى المؤسسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، إن ''مصر أصبحت بلا عقل على المستوى المؤسسي، وأن الدولة المصرية عليها أن تعمل خلال الفترة الحالية على إيجاد عقل مؤسسي يجمع طاقة الشباب مع طاقة الخبراء'' - حسب قوله.

وأضاف حجازي، في تصريحاته لبرنامج ''صالة التحرير''، المذاع على قناة ''التحرير''، مساء أمس السبت، أن ''الحقيقة التي يجب أن تحتاج منا لمصارحة أننا عشنا في الثلاثين عام الماضية ثنائية القهر والفوضى، فهناك من يقهر المجتمع بأكمله وسط حالة من الفوضى لفكرة الكفاءة والأهلية، وأول مرحلة في حال كنا جادين للبحث عن الحقيقة هي المصارحة وأن نقرر من لديه الأهلية لمعرفة الحقيقة''.

وعن موقف المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، في حال قرر الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، أشار المستشار السياسي لرئيس الجمهورية إلى أهمية دراسته لمشكلات مصر ومحاولة وضع تصورات لحلول لها قبل التفكير في الترشح في الانتخابات الرئاسية.

وتحدث الدكتور مصطفى حجازي، بعد ذلك عن الإشكاليات التي تواجه مصر في الوقت الراهن، ومن بينها تحديد معنى الوطن والمجتمع والدولة، لافتا إلى أن الحلم سرق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك وعاد للمواطن المصري مرة أخرى بعد ثورة 25 يناير والآن يعاني من حالة مراوغة - حسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان