إعلان

الخارجية: قرارات الاتحاد الأوربي مرفوضة شكلا وموضوعا وتمس القضاء المصري

03:06 م السبت 08 فبراير 2014

الخارجية: قرارات الاتحاد الأوربي مرفوضة شكلا وموضو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد السفير بدر عبدالعاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزارة أعدت بيان وبصدد توزيعه على وسائل الإعلام المختلفة للرد على قرارات الاتحاد الأوربي عن الحريات في مصر وإحالة عدد من الصحفيين المصريين لمحكمة الجنايات، مشيرا إلى أن قرارات الاتحاد الأوربي مرفوضة شكلا وموضوعا.

وقال عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''مباشر من العاصمة'' المذاع على قناة ''أون تي في '' اليوم السبت :''نحن كررنا أكثر من مرة أن مصير ومستقبل الشعب المصري يقرره فقط المصريين الذين قاموا بثورتين في أقل من عامين ورسموا لأنفسهم خارطة الطريق التي أنجزوا منها استحقاق الدستور وجار تنفيذ باقي الاستحقاقات التي وردت في خارطة الطريق''.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية على أنه من غير المسموح لأي طرف في الداخل أو الخارج التدخل في شؤون القضاء، موضحا أن تناول أمور تتعلق بالقضاء تمس هيبته واستقلاله وتتعارض مع الديمقراطية الحديثة التي تنص على الفصل بين السلطات حسب قوله.

وتابع :''قرارات الاتحاد الأوربي ساوت بين الطرف الذي يمارس العنف والإرهاب ضد المدنيين ومؤسسات الدولة وبين رد فعل قوات الأمن، ولكن من ناحية أخرى علينا أن نعرب عن تقديرنا لبعض الايجابيات في قرارات الاتحاد الأوربي من بينها الإدانة الكاملة للعنف والإرهاب في سيناء والإرهاب ضد مؤسسات الدولة والكنائس''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان