إعلان

أبو عيطة: الحكومة تعمل على إعادة تشغيل المصانع المتوقفة بطاقتها الكاملة

02:29 م السبت 08 فبراير 2014

أبو عيطة: الحكومة تعمل على إعادة تشغيل المصانع الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال كمال أبو عيطة، وزير القوي العاملة والهجرة، أن الحكومة تتخذ إجراءات لتجميع مراكز التدريب في منظومة واحدة لتوحيد جهة التدريب، وذلك لتخريج عمالة مدربة علي مهن يحتاجها سوق العمل ، لدفع عجلة الاقتصاد وتحقيق التنمية المجتمعية وتلبية احتياجات طرفي العمل في الداخل.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم السبت، ملتقي توظيف الشباب الثاني، الذي تشارك فيه 200 منشأة من مختلف القطاعات، لتوفير ما لا يقل عن 25 ألف فرصة عمل، بمركز شباب المعصرة بحلوان.

دعا وزير القوى العاملة، الشباب إلي الإقبال علي فرص التدريب لإجراء تدريب تحويلي في مهن مطلوبة وخاصة في قطاع النسيج حيث توجد فرص عمل بالقطاع ولا يوجد من يشغلها ، مما يضطر أصحاب مصانع الغزل النسيج بالاستعانة بالعمالة الأجنبية لسد العجز في هذه المهن .

أضاف أبو عيطة، أن دور الدولة كان قد تراجع خلال الفترة السابقة عن أداء دوره في توفير فرص عمل للشباب، قائلا'' اليوم تعمل حكومة الثورة علي استرداد مقدرات الشعب لبث الطمأنينة والاستقرار في نفس الشباب، وتشجيع ثقافة العمل الحر بالعمل القطاع الخاص، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة بطاقتها كاملة، حيث تعمل حاليا بطاقة 25% فقط''.

طالب الوزير النقابات المستقلة بالمشاركة في تنمية مصر، مشيرا إلي أن الأصل في النقابات العمل علي إعلاء قيمة العمل، بالتعاون مع الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال للإسهام في التنمية المستدامة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان