إعلان

''جبالي'' يطالب بتشكيل مكاتب قانونية بالاتحادات المحلية لرفع قضايا العمال بالمجان

01:18 م السبت 08 فبراير 2014

''جبالي'' يطالب بتشكيل مكاتب قانونية بالاتحادات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، أنه لابد أن يكون هناك تواصل دائم بين الاتحاد العام والاتحادات المحلية بجميع المحافظات ، مؤكدا أنه سيتم عقد اجتماع شهري بين رؤساء الاتحادات المحلية وهيئة مكتب الاتحاد العام.

وأضاف المراغي، خلال كلمته في الاجتماع الأول لهيئة مكتب الاتحاد العام مع رؤساء الاتحادات المحلية، أنه لابد ان يكون هناك دور فعال لممثلي النقابات العامة في حل المشاكل التي تواجه الاتحادات المحلية، والنزول إلى مواقع العمل، والتواصل مع الاتحاد العام في حالة تفاقم المشكلة والحاجة لتدخل الاتحاد لحلها.

وشدد المراغي، على ضرورة أن يكون هناك تدريب وتثقيف وتوعية للعمال، وعمل دورات تدريبة في الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى عمل دورات حول الأوضاع السائدة في مصر، ونشر الوعي والتثقيف للعامل وإخباره بما له وما عليه.

وتابع'' لابد أن يكون في كل اتحاد مكتب قانونيين لرفع القضايا للعمال بدائرة المحافظة بالمجان وعلى نفقة الاتحاد، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون هناك لجان لفض النزاعات، وعقد لقاءات مستمرة مع رؤساء الاتحادات المحلية.

ومن جانبه أكد محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات مصر، أنه لابد من تفعيل حقيقي لدور الاتحادات المحلية، وأن يمارس دوره كاتحاد عمال بالمحافظة الخاصة به، مشيرا إلى أنه لابد أن يكون هناك حصر للجان النقابية المتواجدة في المحافظة، وحصر الشركات التي لا يوجد لديها تنظيم نقابي ، بالإضافة إلى إنشاء لجنة قانونية لفض النزاعات لبعض العاملين بالاتحادات.

وأشار وهب الله، إلى أنه لابد أن يكون هناك تواصل بين الاتحادات المحلية بجميع المحافظات وبين النقابات العامة، وعمل حصر شامل لجميع طلبات العمالة المطلوبة بالاتحادات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان