إعلان

الأزهر ينفى طلب هيئة كبار العلماء بالتحقيق مع ''علي جمعه''

01:31 م الجمعة 07 فبراير 2014

الأزهر ينفى طلب هيئة كبار العلماء بالتحقيق مع ''عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

نفى الأزهر الشريف، وجود أي طلبات مقدمة لهيئة كبار العلماء بالأزهر، بشأن طلب التحقيق مع الدكتور علي جمعه، عضو الهيئة بسبب انضمامه لجبهات سياسية.

وأوضح بيان للأزهر الشريف اليوم الجمعة، أن ما تم نشره على بعض المواقع بشأن تقدم بعض أعضاء هيئة كبار العلماء بطلب للتحقيق مع الدكتور جمعة بدعوى إنضمامه لجبهات سياسية لا أساس له من الصحة.

وكانت مواقع قد زعمت مطالبة أعضاء بهيئة كبار العلماء بالأزهر لعقد جلسة طارئة للجنة العضوية بالهيئة لبحث ما ادعوه إنخراط الدكتور على جمعة فى السياسة وعلاقة ذلك بالهيئة وهو ما نفاه الأزهر.

يذكر أن هيئة كبار العلماء يرأسها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتضم بالانتخاب عددا من كبار العلماء فى مصر وهى الجهة العليا للأزهر ، والدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو بالهيئة.

وعلى جاني آخر، طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتكثيف نشر القوافل الدعوية من علماء الأزهر في كافة أنحاء الجمهورية لمواجهة الأفكار المتطرفة، وتبصير الناس بصحيح أمور الدين والأحكام الشرعية، وعدم ترك أي مساحة للأفكار والفتاوى المتشددة أو المتطرفة التي تحدث اضطرابا في المجتمع.

كما شدد الأمام الأكبر شيخ الأزهر على ضرورة مواجهة الأفكار المتطرفة ومحاصرتها بالفكر الدعوى لمنهج الأزهر المعتدل والوسطى حتى يتم القضاء عليها نهائيا.

ووجه فضيلة الدكتور أحمد الطيب، بتوفير كافة الإمكانيات التي تحتاجها القوافل الدعوية على المستوى اللائق بالأزهر وعلمائه والتنسيق فى ذلك مع وزارة الاوقاف ومسؤولي الدعوة بالأزهر ومجمع البحوث الإسلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان