إعلان

وزير الأوقاف: مظهر شاهين أعلن فتوى تطليق الإخوانية خارج المسجد

01:57 م الخميس 06 فبراير 2014

وزير الأوقاف: مظهر شاهين أعلن فتوى تطليق الإخوانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن ما ذكره الشيخ مظهر شاهين بشأن جواز تطليق الرجل زوجته لانتمائها لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وهو التفسير الذي عارضه مستشار مفتى الجمهورية هو رأي شخصي وسياسي للشيخ شاهين وأعلنه خارج المسجد وبعيدا عن المنبر، مبينا أن الشيخ شاهين أكد له في اتصال هاتفي أن الموضوع أسئ فهمه وخرج عن سياقه.

وشدد الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، على أن الوزارة لا تتهاون مع أي إمام يخرج عن الهدف الدعوي للمنبر أو يتدخل في شئون سياسية أو حزبية أو يستخدم المنبر لأي أغراض شخصية حفاظا على هبة المساجد وعدم الزج بها في أي خلافات.

كما أكد استمرار سياسة الوزارة في كشف أي عناصر للفساد وتطوير الخطاب الدعوي والاهتمام بالأئمة والدعاة علميا وثقافيا وماليا للقيام برسالة الوزارة حيث تتيح لهم الوزارة اقتناء المراجع والكتب بتخفيض يصل إلى 40 بالمائة وعقد ندوات تثقيفية مستمرة لهم إضافة إلى إصلاح منظومة جميع اللوائح والتطوير منهجا لإصلاح الأوقاف ماليا وإداريا ووقف أي تلاعب من أي مسئول.

وأشار جمعة إلى برامج الوزارة لتطوير مستشفى الدعاة التابعة للوزارة وفتح فروع جديدة لها في بعض المحافظات ومنها سوهاج وتطويرها بالإمكانات التقنية والفنية في ضوء اللجنة التي شكلها الوزير لهذا الغرض برئاسة مستشار الوزير اللواء محمود الشركسي.

وندد الوزير بتكفير البعض لأفراد المجتمع، معتبرا ذلك وسيلة يلجأ إليها المضللون لاستباحة دماء خصومهم السياسين بل قد يصل عند بعضهم إلى استحلال دماء جميع المخالفين.

كما قرر الوزير رفع دعوى قضائية ضد عبدالناصر حلمي لادعائه بأنه الأمين العام للمجلس الأعلى للطرق الصوفية ونشر أخبار كاذبة باختفاء مقتنيات نبوية شريفة من مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه التابع للوزارة وهو ما نفته الوزارة بالأمس، مؤكدة ضمان تلك المقتنيات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان