إعلان

بالفيديو..لبنى عسل: لم أشتري أي منتج من ''حساسين'' وأخشى التجربة

09:48 م الأربعاء 05 فبراير 2014

بالفيديو..لبنى عسل: لم أشتري أي منتج من ''حساسين''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

نفت الإعلامية لبنى عسل شراءها أي منتجات من منتج مركز ''حساسين'' للأعشاب الطبيعية، قائلة خلال تقديمها لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، ''أخشى التجربة''.

وقالت عسل إن وزارة الصحة والسكان قررت إغلاق مركز ''حساسين''، لتجارة الأعشاب الطبية الكائن بمدينة 6 أكتوبر، وذلك لعدم حصوله على التراخيص اللازمة، وكذلك لادعاء مالكه الصيدلي ''سعيد حساسين'' معالجة جميع الأمراض، إضافة إلى رصد الحملة جملة من المخالفات الصحية، وممارسة الغش والاحتيال على المرضى.

كما قررت وزارة الصحة، في بيان لها، وصل مصراوي نسخة منه، إحالة الصيدلي سعيد حساسين، والذى يطلق على نفسه ''خبير الأعشاب في الوطن العربي'' للنائب العام، حيث أنه رئيس مجلس إدارة شركة حساسين لتجارة الأعشاب والنباتات الطبية.

في السياق ذاته، وجهت الدكتورة مها الربَّاط وزيرة الصحة والسكان، خطابا إلى وزير الاستثمار طالبته فيه بإيقاف كافة الإعلانات أو البرامج ذات الصيغة الإعلانية في القنوات التي تبث مثل هذه الإعلانات الخاصة بالمذكور ، وهي قنوات ''المحور والضياء والخليجية''، إضافة إلى بعض القنوات الأخرى.

كما خاطبت وزيرة الصحة، نقابة الصيادله، لاتخاذ الإجراءات القانونيه حيال الصيدلى ''سعيد حساسين''، لقيامه بالكشف على المرضى وبيع الأعشاب مدعيا إنه متخصص فى العلاج بالحجامة والأعشاب الطبية.

وأوضح بيان وزارة الصحة، أن الواقعة بدأت بمداهمة لجنة من الإدارة المركزيه للمؤسسات العلاجيه غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة والسكان، أول أمس الإثنين ، مركز ''حساسين '' لتجارة الأعشاب والنباتات الطبية بمقره الكائن فى مدينة السادس من اكتوبر – الحى الثانى – المحور المركزي، وذلك بعد ان وجهت الدكتوره مها الرباط وزيرة الصحة بمواجهة من يبيعون الوهم للمرضى واستخدام وسائل غير معترف بها.

وبتفتيش مقر الشركة تبين وجود تدريب لبعض العاملين بالشركة على الحجامة مقابل راتب قدره 850 جنيه، وهو ما يخالف القانون رقم 415 لسنة 1954 الخاص بتنظيم مزاولة مهنة الطب البشري، كما عثر على '' كول سنتر'' به حوالى 50 فتاة تقوم بالرد على المتصلين وتحديد المندوب الذى يقوم بتوصيل الأعشاب والرد على الاستفسارات الطبية.

كما رصدت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص عدد من المخالفات لـ''حساسين'' مثل ظهوره بالإعلام دون الحصول على موافقة وزارة الصحة طبقا للقانون رقم 153 لسنة 2004 ، إضافة إلى وجود العديد من المواطنين داخل مركزه للعلاج بالحجامة والأعشاب، ووصفه وبيعه مستحضرات طبية مخالفا بذلك القانون رقم 415 لسنة 1954 الخاص بمزاولة مهنة الطب البشرى وقانون الصيدله رقم 127 لسنة 1955.

اوأضاف الييان، أن الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكوميه ، كانت قد دأبت على ملاحقة الصيدلي ''سعيد حساسين'' منذ شهر مارس 2010 ، بعدما بدأت ظهور مخالفاته التى يقوم بها فى المجال الطبي، حيث قامت بتاريخ 29 مارس 2010 بمداهمة أحد المراكز التابعه له بشارع الهرم وتبين ان الصيدلي خالف أحكام نصوص القانون 415 لسنة 1954 بشأن تنظيم مهنة الطب البشرى والقانون رقم 127 لسنة 1955 فى شأن تنظيم مهنة الصيدلة.

وبتاريخ 25/7/2011 قامت الإدارة بعمل حملة بالإشتراك مع الإداره العامة لمباحث التموين على شركة '' إس- إتش – فارما '' بمدينة 6 أكتوبر والمملوكه للصيدلي سعيد حساسين ، وتبين انه عاد لمزاولة نشاطه وتم تحرير محضر بالواقعه رقم 5097 لسنة 2011 جنح أول 6 أكتوبر بتاريخ 25/7/2011 ، كما تم إصدار قرار غلق إدارى للمكان.

كما وردت معلومات للإدارة المركزيه للمؤسسات العلاجيه غير الحكومية والترخيص، العام الماضي، بوجود عيادة للصيدلى المذكور بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وعلى الفور تم مداهمتها وعمل محضر إثبات حاله برقم 7241 لسنة 2013 جنح أول طنطا وتم تشميع المكان بالشمع الأحمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان