إعلان

تفاصيل الكشف عن شبكتي تجسس جديدتين بالقاهرة وسيناء قريبًا

07:18 م الأربعاء 05 فبراير 2014

تفاصيل الكشف عن شبكتي تجسس جديدتين بالقاهرة وسيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

أكدت مصادر مسؤولة أنّه سيتم الكشف خلال أيام عن شبكتي تجسس جديديتين رصدتهم المخابرات خلال الشهرين الماضيين، وهما شبكتين تعملان لصالح إسرائيل وأمريكا وبريطانيا وتركيا علاوة على علاقة بين واحدة منهما وبين التنظيم الدولي للإخوان.

وقالت المصادر أن الخلية الأولى تضم 9 عناصر 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأوربية و2 يحملان الجنسية الإسرائيلية والباقين من المصريين الذين يعملون في وظائف مختلفة داخل مؤسسات اقتصادية وشركات اتصالات.

وأضافت أن تلك الشبكة تخصصت وبشكل كبير في جمع المعلومات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية في البلاد علاوة على رصد أي تحركات للمعدات وقوات الجيش والشرطة في الشارع في نطاق القاهرة الكبرى وكذلك الاندساس وسط المظاهرات المختلفة خاصة المظاهرات الخاصة بالاخوان وتحريضهم على استخدام العنف والقتل ضد الجيش والشرطة.

وأوضحت المصادر أنه تم إلقاء القبض على 5 عناصر وجاري تتبع الباقين وأن التحقيقات الاولية كشفت عن قيام إحدى السفارات الأوروبية بتسهيل عمل تلك الشبكة.

وتابعت إن ''الشبكة الثانية تضم ما يقرب من 15 عنصرًا منهم 2 من الموساد و1 يحمل الجنسية الامريكية ولكنه فلسطيني في الأساس والذين يتحدثون اللغة المصرية والبدوية بشكل جيد جدًا ويحملون بطاقات هوية مزورة تدل أنهم من أبناء سيناء وباقي أعضاء الخلية هم من الشباب أصحاب الميول الدينية المتطرفة الذين تم تجنيدهم في الخلية منذ شهر أغسطس الماضي''.

وأشارت إلى أن ''الخلية اتخذت من أحد المنازل الموجودة جنوب الإسماعيلية مقرا لتجمعهم وأنهم تخصصوا في جمع معلومات تحركات الجيش والشرطة في سيناء ومن القناة علاوة على جمع كافة المعلومات الخاصة بالأكمنة وتحركات قادة وضباط الجيش والشرطة ومكان سكنهم ومعلومات عن اسرهم وغير ذلك''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان