إعلان

نقابة الأطباء: حديث وزارة الصحة حول الالتهاب الرئوي ''غير علمي''

03:36 م الثلاثاء 04 فبراير 2014

نقابة الأطباء: حديث وزارة الصحة حول الالتهاب الرئو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

عقدت نقابة الأطباء، مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مرض الالتهاب الرئوي الذى توفي بسببه عدد من الأطباء بالفترة الماضية، لمطالبة وزارة الصحة بالتعامل بجدية مع المرض والإفصاح عن نوع الفيروس المسبب له.

وقالت الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن الانقسام بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة حول عدد المرضى، وعدم الإفصاح عن نوع الفيروس المسبب للمرض سببه تعنت الوزارة، مشيرة إلى أن الوزارة عليها ان تلتفت للمرض وتعتبره أذمة حقيقية وتتعامل معه بجدية .

وأرجعت مينا ، ذلك إلى أنه من غير الطبيعي أن يقتل '' إلتهاب رئوي'' الشباب ، مؤكدة أن حديث الوزارة عن المرض غير منطقي وغير علمي حتى الان.

وردًا على سؤال مصراوي، هل هناك بدل عدوى للأطباء، قالت مينا إن بدل العدوى للطبيب 19 جنيه على راتبه وهو مايعتبر استهانة بالطبيب المصري''، مشيرة إلى أن بعض الجهات الحكومية الأخرى كجهات القضاء يصل بدل العدوى لهم 3000 جنيه، مؤكدة أن ذلك إهدار لحقوق الأطباء من قبل الدولة، وأن الحل ليس فى رفع قيمة بدل العدوى للطبيب وانما فى وجود منظومة صحية عادلة لا تستهين بحقوق الأطباء.

ومن جانبه قال الدكتور محمود رمزي، أحد أعضاء اللجنة الإعلامية، إنه كي يستطيع المواطن مكافحة العدوى عليه عدم التواجد في الأماكن المغلقة التي يشتبه وجود العدوى بها، والاهتمام بالنظافة وعدم إلقاء المناديل في الشارع لأنها ربما تحمل عدوى، مضيفا أنه لابد على الاسرة التى ظهر على أحد أفرادها اعراض الإنفلونزا كارتفاع درجة الحرارة والسعال، عدم الاستهانة به والتوجه إلى طبيب مختص لعلاجها .

وعن الإجراءات التصعديدية للنقابة، قال الدكتور أسامة عبد الحي وكيل النقابة، أن النقابة ستستمر فى التعامل مع وزارة الصحة والتعاون معها، مشيرا إلى أن الوزارة عليها أن تتخلى عن الاساليب القديمة، وأن يتحلوا بالصراحة والوضوح تجاه القضايا الهامة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان