إعلان

وزير خارجية السودان: ''سد النهضة'' لم يؤثر على علاقتنا بمصر

11:45 ص الثلاثاء 04 فبراير 2014

وزير خارجية السودان: ''سد النهضة'' لم يؤثر على علا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - أ ش أ:

قال وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، إن زيارته المرتقبة لمصر خلال الأيام المقبلة ستتناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن سد النهضة الأثيوبي لم يؤثر في علاقة مصر والسودان باعتبار إن الجانب المصري يتفهم موقف السودان الساعي لتقريب وجهات النظر بين إثيوبيا ومصر.

وأضاف ''كرتي'' في تصريح لصحيفة الخرطوم الصادرة اليوم الثلاثاء، ان قيام سد النهضة بالنسبة للسودان قناعة وطنية ولكن ليس على حساب علاقتنا مع مصر، وعزا كرتي، الجدل الذي يدور حول ''سد النهضة'' للجفوة التاريخية بين مصر وإثيوبيا، مؤكدا أن هذه الجفوة قلت حدتها بعد الثورة المصرية على عكس ما كانت عليه في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

وأوضح وزير الخارجية السوداني، أن توتر العلاقات السودانية المصرية أضر بمصالح المواطنين في البلدين، مؤكدا على أزلية تلك العلاقة بين شعبي البلدين، ولافتا إلى أنه من وقت لآخر تحدث توترات محدودة بسبب الظروف الداخلية لكل بلد إلا أن الاحترام المتبادل بيننا متوفر.

وأشار كرتي إلى إن هناك مصالح متداخلة تهم المواطنين في البلدين، فضلا عن أن صعوبة الحركة تؤثر على التبادل التجاري ومصالح رجال الأعمال وحركة النقل بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية السوداني أنه سيتناول قضية فتح الطريق البري بين مصر والسودان، مشيرا إلى أن ترتيبات فتح المعبر الحدودي البري انتهت وتم إزالة كافة العقبات التي كانت تعترضها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان