إعلان

اتحاد العمال يتمسك بإصدار قانون ''الحريات النقابية'' من خلال البرلمان

10:06 م الإثنين 03 فبراير 2014

اتحاد العمال يتمسك بإصدار قانون ''الحريات النقابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

ناقش جبالي المراغي، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، مع أعضاء الإتحاد ما توصلت اليه اللجنة التشريعية فى الاتحاد حول موضوع مشروع قانون المنظمات النقابية المعروف بإسم الحريات النقابية.

جاء ذلك فى إجتماع هيئة مكتب الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، الذي عقد مساء اليوم الإثنين، برئاسة جبالي المراغي.

ومن جانبه شرح محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد، ما توصلت اليه اللجنة التشريعية حول مشروع قانون المنظمات النقابية، قائلا '' طبقا للدستور يجب أن تصدر القوانين المختلفة منها قانون الحريات عن طريق مجلس النواب''.

كما طالب وهب الله، بعدم إصدار القانون الأمن خلال البرلمان، و سرعة عقد لقاء مع رئيس الوزراء بحضور وزير القوى العاملة ودعوة رجال الاعمال لمناقشة الأمر، مشددا على ضرورة ارسال مذكرات إلى رئيس الوزراء حول وجهة نظر الإتحاد بخصوص المشروع، مؤكدا ان المجلس الجديد لم يوقع على المشروع الحالي.

فيما أعلن مجدي البدوي، عضو هيئة المكتب، عن تخوفه مما وصفه بـ'' سلق'' القانون، موضحا أن منظمة العمل الدولية أكدت أنه فى حالة صدور القانون فإن الإتحاد يحتاج إلى فترة تصل إلى سنة ، وذلك لتوفيق اوضاعه .

وتابع بدوي، '' حتى لوهناك اتجاه لإصدار القانون فيجب ان نتمسك بأن يعرض على مجلس النواب''، متعجبا من اصدار القانون بهذا الشكل المفاجئ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان