إعلان

مؤتمر بـ''الصحفيين'' للمطالبة باستقلال القضاء والإفراج عن المعتقلين

09:22 م الإثنين 03 فبراير 2014

مؤتمر بـ''الصحفيين'' للمطالبة باستقلال القضاء والإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

عقدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، مؤتمراً صحفياً، اليوم الإثنين، تحت عنوان ''الهجوم على الحريات ودور القضاء''، للتنديد بحملات الإعتقالات الأخيرة، في حضور محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بالنقابة، وعمرو علي منسق حركة 6 أبريل، وأحمد سيف الإسلام عبد الفتاح، والد الناشط السياسي علاء عبد الفتاح.

ورفع عدد من الحضور لافتات مكتوب عليها '' الحرية للمعتقلين''، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج عن زملائهم، منها '' الحرية لكل سجين هاتوا إخواتنا من الزنازين''، '' ''معتقلين معتقلين الشعب كله في الزنازين''.

و افتتح عبدالقدوس المؤتمر، قائلاً ''إن القوى الوطنية تحاط بالقضاء الفاسد وأن القضاء تابع للمؤسسة العسكرية التي يجدد الحبس تلقائياً بدون أدلة محددة''.

وأضاف عبد القدوس, أن حركة ''6 أبريل'' متضررة جداً من عمليات إعتقال أعضاء الحركة، وتأخر تقديمهم للمحاكمة يثير الشكوك، مؤكداً أن القضاء المصري لا يرتقي إلى مستوى القضاء العادل، وأنه ليس له وجود، ولابد من استقلال القضاء وعدم استقلاله إهانة له.

وقال عمرو علي، ''القاضي الفاسد لا يعنيه أي شئ، ومن المؤسف أن يتحكم في القضاء نادي القضاة ووزير العدل''، مضيفاً :'' طالما هناك نظام ديكتاتورياً، سوف يتحكم القاضي بنقل دوائر الحكم لإصدار الأحكام التي تتوافق مع رغبة السلطة''، مطالباً باستقلالية القضاء.

واستنكر علي، استمرار حبس - ما أسماهم - بالثوار، بدون أدلة واضحة بالسنوات تحت مسمى الحبس الإحتياطي، دون وجود منظومة عادلة، مضيفاً :'' من هم في السجون لا يستحقون الاستمرار في محبسهم يوم واحد''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان