إعلان

زعزوع يكلف الشركات السياحية باتخاذ التدابير اللازمة لراحة المعتمرين

03:27 م الإثنين 03 فبراير 2014

زعزوع يكلف الشركات السياحية باتخاذ التدابير اللازم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(ا ش ا):

كلف وزير السياحة هشام زعزوع قطاع الشركات السياحية بتوفير كافة الضمانات اللازمة لراحة المعتمرين أثناء تنفيذ برامج العمرة بالأراضي المقدسة ، والعمل على تذليل أية معوقات تقف حائلاً أمام تنفيذ برامجهم بالإضافة إلى تلافي أي سلبيات قد نجمت العام الماضي .

وشدد الوزير فى تصريحات له اليوم على ضرورة إتخاذ التدابير اللازمة لسفر وعودة المعتمرين في المواعيد المحددة دون حدوث أي تكدس أو تخلف بالمطارات خاصة في ظل الطلب المتزايد على أداء العمرة .

وقال مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن قطاع الشركات عقد اجتماعا موسعاً مع ممثلي لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات وممثلي شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية للتنسيق بشأن إزالة أي معوقات تقف حجر عثرة في إتمام رحلات العمرة على الوجه الأمثل .

وطالب بضرورة قيام مصر للطيران بموافاة وزارة السياحة بآلية سياسة الإلغاءات كاملة ، والطاقة الاستيعابية المتاحة عن كامل موسم العمرة وحتى نهايته حتى يتسنى للشركات تحديد الإعداد المسموح لها بتنظيم برامج عمرة لهم، والسياسة السعرية عن موسم العمرة بالكامل ، والإخطار آليا بأي تعديلات تطرأ على الحجوزات بعد استصدار خطاب تأكيد الحجز .

وأكد ضرورة التزام شركات الطيران بمواعيد السفر والعودة بمدة البرنامج المعتمد من الوزارة وهو 15 يوم عدا النصف الثاني من شهر رمضان، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على أن أخر موعد لعودة المعتمرين في 11 أغسطس القادم .

وشدد على ضرورة التزام الشركات السياحية بضمان وجود حجوزات مؤكدة لسفر وعودة المعتمر قبل التعاقد معه على تنفيذ برنامج العمرة، وفي حالة إخلال الشركات السياحية بذلك سيتم توقيع الجزاء القانوني عليها والذي يصل إلى إلغاء ترخيص الشركة في حالة ارتكابها أي مخالفة تضر بالمعتمرين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان