إعلان

''المصري للنقابات المستقلة'' يتضامن مع عمال شركة الحفر ويطالب بسرعة التدخل

12:25 م الإثنين 03 فبراير 2014

''المصري للنقابات المستقلة'' يتضامن مع عمال شركة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، عن تضامنه مع إضراب العاملين بشركة الحفر المصرية، والذي بدأ أمس الأول السبت، ومطالبهم المشروعة قانونا.

وطالب الاتحاد، فى بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، بسرعة تنفيذ مطالب العمال المتمثلة في تثبيت العمالة المؤقتة وإلغاء عقد شركة توريد العمالة من الباطن، رفع قيمة بدل المخاطر، حصولهم على الأجازة السنوية.

وأضاف الاتحاد، أن العمال يطالبون بصرف الأرباح 5 شهور على المرتب الشامل وليس المرتب الأساسي، وعمل عقود عمل موحدة لكافة العاملين تتوافق والدستور المصري وقانون العمل بالإضافة إلى توفير أطباء وعلاج في مواقع البريمات، توفير نظام للعلاج الأسري.

وذكر البيان، أن الشركة يعمل بها 6000 عامل ، من بينهم 2000 غير مؤمن عليهم ويعملون باسم شركة توريد عمالة من الباطن، رغم أنهم يعملون فعليا لدى شركة الحفر المصرية

وأضاف البيان، "أن العمال أعلنوا الإضراب العام عن العمل بعد وفاة المهندس أحمد الأحمر، منذ 11 يومًا، في جهاز 40 التابع لموقع خالدة للبترول، وأصيب بارتفاع حرارته، وأدى عدم وجود أدوية في الموقع إلى تدهور حالته بعد يومين وعندما نقل للمستشفى المتعاقدة معها الشركة في مطروح لم تستطع إنقاذه بسبب ضعف إمكانياتها وتوفى قبل أن يصل القاهرة".

أشار الإتحاد ، إلى أن هناك 48 بريمة مشاركة فى الإضراب من أصل 70 بريمة ، مناشداً متخذي القرار بسرعة التدخل لحصول العمال على حقوقهم المشروعة قانونا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراويللرسائلالقصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان