إعلان

''أطباء بلا حقوق'': تعيين العدوي وزيرا للصحة يعني عدم وجود نية حقيقية للتغيير

11:21 م الجمعة 28 فبراير 2014

''أطباء بلا حقوق'': تعيين العدوي وزيرا للصحة يعني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعادت حركة أطباء بلا حقوق ، الجمعة، نشر بيان خاص برأي الحركة، في وزير الصحة الجديد ،الدكتور عادل العدوي ،والذي كان قد نشر في التعديل الوزراي الذي تم شهر ديسمبر 2011 الماضي.

وقد أوضحت الحركة في بيانها، أن الدكتور عادل العدوي كان وكيلا للوزارة الصحة للطب العلاجي في وزارتي أشرف حاتم وعمرو حلمي ، واعتبرت الحمله حينها أن تعيين العدوي ينم على عدم وجود نية حقيقية لتغيير السياسات التي سارت عليها وزارات الصحة السابقة ، و التي أثبتت فشلها التام سواء في تقديم خدمة صحية محترمة - أو حتى مقبولة - للمواطن المصري ، أو توفير حياة كريمة لمقدمي الخدمة الصحية.

وأضاف البيان ''لقد كان الدكتور عادل العدوي مسئولا عن الطب العلاجي ، و لم يلمس الاطباء أي تغيير في تحسن مستوى الخدمة ، كما كان أحد الموقعين على فاكس تم ارساله ، لكل المستشفيات قبل إضراب الأطباء في 17 مارس 2011 وهو إضراب مقر في جمعية عمومية - و كان نص هذا الفاكس يطالب بتحويل أي طبيب يضرب للتحقيق في النيابة العامة''.

وتابع بيان الحركة ''كنا نتمنى أن يأتي التعديل الوزاري بتغيير يعبر عن تغيير السياسات و ليس مجرد تغيير للوجوه التي تعبر عن نفس السياسات القديمة الفاشلة ، ولكننا نعاهد زملائنا الأطباء بالاستمرار في سعينا بكل السبل من أجل سياسة صحية جديدة توفر لنا حق الحياة الكريمة و للمريض المصري الحق في العلاج الكريم''.

يذكر أن هذا نص البيان الذي نشرته حركة أطباء بلا حقوق في ديسمبر من عام 2011 الماضي ، والذي قامت بإعادة نشره اليوم ، بعد اعلان الدكتور عادل عدوي وزيراً للصحة ، خلفاً للدكتورة مها الرباط .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان