إعلان

بالفيديو.. ''مصراوي'' يرصد ردود فعل المواطنين حول سد النهضة

10:50 م الجمعة 28 فبراير 2014

بالفيديو.. ''مصراوي'' يرصد ردود فعل المواطنين حول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عادل:

بعد آراء وحلول خبراء المياه والنخبة والسياسيين بشأن سد النهضة، توجه ''مصراوي'' إلى الشارع والتقى بعدد من المواطنين لمعرفة رأيهم حول سد النهضة الأثيوبي، وما مقترحاتهم لحل تلك القضية.

رأى العديد من المواطنين أهمية السعي للتفاهم مع الجانب الأثيوبي, وأنه لا يوجد خيار آخر، لأن البلاد لا تتحمل الدخول في صراع سياسي واقتصادي جديد، مطالبين بضرورة التعاون والتفاهم مع الجانب الأثيوبي، وأنه من الخطأ إهمال مصر لعلاقاتها بدول حوض النيل.

وأكد أحد المواطنين أن النظام الأسبق يتحمل الجزء الأكبر مما تشهده البلاد من تهديد لأمنها المائي، نظرًا للمقاطعة والعزلة التي فرضها نظام مبارك على مصر وترك الساحة لدول أخرى للتأثير وتغيير مواقف تلك الدول تجاه مصر، مشيرًا إلى أن الأجيال القادمة ستتحمل تلك الخطأ.

وأوضح آخر، أن معادة أثيوبيا لن تأتي بنتائج طيبة وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد, مشيرًا إلى أنه يرى أن حصة مصر المائية عامل اقتصادي والحفاظ عليه أمر هام.

وشدد على ضرورة التعاون مع الجانب السوداني الذى اعتبره ''سلاح ذو حدين''، حيث حذر من دعم السودان لمصر في توجيه ضربة عسكرية للسد وأن الافضل هو الجلوس على طاولة المفاوضات وأن تم تدويل القضية بشرط تحديد موعد زمنى و لفت الى انه مازالت هناك فرص لحل القضية بشكل ودي.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك
...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان