إعلان

ناهد العشري.. ثاني سيدة تتولى وزارة القوى العاملة ''بروفايل)

11:18 م الأربعاء 26 فبراير 2014

ناهد العشري.. ثاني سيدة تتولى وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت –نورا ممدوح:

كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة ناهد حسن حسين العشري، بوزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك بعد الإطاحة بالقيادي العمالي كمال أبو عيطة.

تعتبر العشري ثاني سيدة تتولى وزارة القوى العاملة، حيث سبق وتولت عائشة عبد الهادي نفس المنصب، وتم الإطاحة بها عقب ثورة 25 يناير 2011، شغلت الدكتورة ناهد حسن حسين العشري، منصب رئيس قطاع شئون الهجرة والمصريين في الخارج، اعتبارًا من 22 أبريل عام 2013 وتبلغ من العمر 58 عامًا وحاصلة على ليسانس حقوق جامعة عين شمس 1979.

وحصلت وزيرة القوى العاملة بحكومة محلب، على دبلوم قانون اجتماعي جامعة القاهرة 1997 بتقدير جيد وماجستير في التشريعات الإجتماعية بموضوع ''وسائل فض منازعات العمل الجماعية وديا''، بجامعة القاهرة عام 2000 بتقدير جيد، ثم حصلت على الدكتوراة في التشريعات الاجتماعية وموضوعها ''التوفيق والوساطة في منازعات العمل الجماعية وديًا'' من جامعة القاهرة لعام 2005 بتقدير جيد جدًا.

وتدرجت وزيرة القوى العاملة في العديد من المناصب بوزارة القوى العاملة، حيث بدأت بالعمل في مجال علاقات العمل والمفاوضة الجماعية منذ إلتحاقها بالعمل في 15/8/1982 وحتى 22/4/2013 حيث تم ندبها لقطاع شئون الهجرة والمصريين في الخارج، وخلال تلك الفترة شغلت مناصب مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل، ووكيل وزارة علاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية، ثم وكيل أول وزارة القوى العاملة رئيس الديوان العام ندبا بجانب عملها كرئيس إدارة مركزية لعلاقات العمل ، واخيرا رئيس قطاع شئون الهجرة والمصريين في الخارج.

كما شاركت العشري، في العديد من اللجان بالوزارة منها اللجنة الدائمة لإعداد الوظائف القيادية و لإختيار المستشارين العماليين والوظائف القيادية بالمركز القومى لدراسات الأمن الاجتماعي و إدارة الأزمات وحتى ندبها للعمل بقطاع شئون الهجرة والمصريين في الخارج، بالإضافة إلى عضوية المجلس الإستشارى للعمل و صندوق الخدمات الإجتماعية والثقافية والصحية ولجان التوفيق في المنازعات المشكلة بقرار وزير العدل واللجنة المشكلة لتطوير نظام المعاش المبكر بالشركات القابضة اضافة للعديد من اللجان الفنية بمختلف الادارات بالوزارة مما ساهم في تنوع خبراتها.

وحصلت الدكتورة ناهد على نوط الإمتياز من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية تقديرا للجهد المبذول والأداء المتميز '' في عيد العمال مايو 2013 '' ومثلت مصر في العديد من مؤتمرات العمل العربية والدولية في الخارج وشاركت في مؤتمرات محلية وخصلت على العديد من الدورات التدريبية في مختلف قضايا العمل والعمال.

فضلا عن مشاركتها في عدة إجتماعات ومؤتمرات خارج مصر منها حضور دورة إعداد مدربين في مجال الوساطة في منازعات العمل الجماعية بتورينو إيطاليا 2003، للمشاركة في منتدى الحوار الإجتماعى اليورومتوسطى، روما ،إيطاليا عام 2004 ، بالإضافة إلى مشاركتها في مؤتمر العمل الدولى المنعقد في جنيف عامى 2008 ، 2009.

كما شاركت في مؤتمر العمل العربى المنعقد في المغرب عام 2010 ، و في مؤتمر إجتماع كبار المسئولين في مجال الهجرة غير الشرعية في إطار المرحلة الثالثة من مشروع البرنامج الأورومتوسطي للهجرة بودابست 2013 ، والمشاركة في مؤتمر الإجتماع التشاورى حول مشروع للتضامن من أطفال المشرق والمغرب تورينو إيطاليا 2013.

وعن مهاراتها، عملت العشري كمدرب ومحاضر بمركز التدريب الإدارى بالوزارة في مجال المفاوضة الجماعية وتفعيل سبل الحوار الإجتماعى بين طرفي علاقة العمل ، وقامت بإعداد وتنفيذ ورش عمل وتمثيل أدوار بين ممثلى طرفي علاقة العمل التى تنفذها الوزارة بالإشتراك مع الجهات المعنية ، الى جانب مهاراتها في التفاوض الجماعى و تدريب وإعداد كوادر جديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان