إعلان

إضراب المهن الطبية: 87'' للأطباء و90'' للصيادلة و85'' للأسنان - ''صور)

04:23 م الأربعاء 26 فبراير 2014

إضراب المهن الطبية: 87'' للأطباء و90'' للصيادلة و8

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
تصوير - كريم أحمد:

عقد كل من نقابة الأطباء والصيادلة والاسنان، اليوم الاربعاء، مؤتمراً صحفياً بدار الحكمة، للإعلان عن نتيجة الإضراب الجزئي الذي أقرته الجمعية العمومية للاطباء، ومجالس نقابات الصيادلة والاسنان. والذي يطالب باقرار كادر عادل للاطباء ورفض قانون المهن الطبية الذي أقره رئيس الجمهورية بداية الشهر الجاري .

وأعلن الدكتور أحمد شوشة، رئيس اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر، أن نسبة إضراب الأطباء اليوم بلغت 87% وهي النسبة التي تفوقت على كل مرات الاضراب السابقة بدءً من يناير الماضي.

ودعا شوشة، الأطباء إلى الاستمرار في نضالهم لانتزاع حقوقهم المشروعة بالمشاركة في إضراب 8 مارس المفتوح .

وأكد شوشة أن الأطباء هم الأكثر حرصاً على مصلحة المريض، وسيستمرون في الإضراب الجزئي الذي لا يضار فيه أي مريض.

وطالب شوشة من المسؤولين بالدولة والحكومة أياً كانت سابقة أو لاحقة، بسرعة الاستجابة لمطالب الأطباء، والتي تتردى كل يوم عن اليوم الذي يسبقه، وذلك قبل يوم 8 مارس المقبل والذي سيدخل فيه الأطباء في إضراب مفتوح لن يتراجعوا عنه قبل تنفيذ مطالبهم .

من جانبه قال الدكتور أحمد عبيد، الامين المساعد لنقابة صيادلة مصر، أن اضراب الصيادلة اليوم يعد اضراب تاريخي، لانه يمثل بداية مشاركة الصيدليات الاهلية ، واوضح أن نسبة الاضراب بلغت 90% للصيادلة الحكوميين، و75 % للصيدليات الاهلية.

وأضاف عبيد، أن نقابة الصيادلة ستعقد جمعية عمومية طارئة السبت المقبل لإقرار التصعيد المناسب الذي يراه الصيادلة، من أجل رفض قانون الحوافز الذي سمى زوراً بقانون كادر المهن الطبية، على حد وصفه، والمطالبة بإنشاء الهيئة العليا للدواء.

فيما أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف، عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان، عن نتيجة الاضراب الجزئي اليوم، والتي بلغت 85%، وأكد أن هناك العديد من الفئات التي استجابت الحكومة لمطالبها ، مثل إقرار بدل العلاج للعاملين بوزارة العدل وبدل المخاطر لافراد الشرطة، إلا أن الدولة لا تتعنت إلا ضد الاطباء .

وأضاف عبد اللطيف، أن أطباء الاسنان سيتخذون القرارات التصعيدية ضد قانون المهن الطبية، غداً في الجمعية العمومية الطارئة التي ستعقد بدار الحكمة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان