إعلان

اجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث قرار إسرائيلي بشأن المسجد الأقصى

12:17 م الأربعاء 26 فبراير 2014

اجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث قرار إسرائيلي بش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

يعقد مجلس جامعة الدول العربية، الأربعاء، اجتماعا طارئا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، في إشارة إلى تصويت الكنيسيت الإسرائيلي على قرار يسمح ببسط السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وناقش الكنيست الإسرائيلي مساء الثلاثاء مشروع قانون تقدم به النائب موشي فيغلين، العضو المتشدد في حزب الليكود الذي يرأسه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ينص على ''بسط السيادة الإسرائيلية'' على المسجد الاقصى.

وانتهى النقاش دون إجراء أي تصويت على أن يستأنف في وقت لاحق، فيما لم تعلق الحكومة الأردنية عليه.

وسبق أن أعلن نتانياهو أنه يعارض كليا هذا الاقتراح الذي يقول المعلقون أن ليس له أي فرصة في أن يعتمد بسبب عدم وجود تأييد كاف له.

وأعربت مصر عن قلقها من القرار الإسرائيلي، ونوه وزير الخارجية نبيل فهمي إلى خطورة السماح للمتطرفين بتصدر المشهد السياسي، وما لذلك من تباعات قد تؤدى الى انفجار الأوضاع في فلسطين والمنطقة ككل.

وحذر فهمي من مغبة إثارة التوترات الدينية من خلال التعرض للمقدسات، ودعا إلى الالتزام بمحددات الموضع القائم التي كانت قائمة منذ عام 1967 وحتى اندلاع الانتفاضة الثانية في عام 2000.

وأكد فهمي ان القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وان البلدة القديمة والمسجد الاقصى وساحاته وكافة المقدسات فيها جزء لا يتجزأ من القدس الشرقية.

وفي الأردن اقترح 47 نائبا إلغاء معاهدة السلام بين المملكة وإسرائيل ردا على مناقشات البرلمان الإسرائيلي.

وذكرت صحية الرأي الأردنية أن ''47 نائبا اقترحوا أمس (الثلاثاء) على مجلس النواب إعداد مشروع قانون لإلغاء اتفاقية السلام الأردنية الاسرائيلية ''وادي عربة'' مع إعطاء المقترح صفة الاستعجال''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان