إعلان

لليوم الرابع استمرار إضراب النقل العام.. والعمال: رئيس الهيئة رفض مقابلتنا

09:58 ص الأربعاء 26 فبراير 2014

لليوم الرابع استمرار إضراب النقل العام.. والعمال:

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

لليوم الرابع يستمر إضراب عمال النقل العام بجميع جراجات القاهرة والجيزة، البالغ عددها 28 جراجا، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين بهيئة النقل العام .

وقال طارق البحيري، نائب رئيس النقابة المستقلة والمتحدث الرسمي لها، إنهم توجهوا إلى هشام عطية رئيس الهيئة، لمقابلته والتفاوض حول مطالبهم ولكنه رفض مقابلتهم .

في حين قال مجدي حسن، المتحدث الإعلامي باسم النقابة المستقلة، إن أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة قد عقدوا اجتماعا، وأكدوا أنهم على استعداد لتعليق إضرابهم في حالة الاستجابة لنصف مطالبهم في الوقت الحالي، على أن تتم جدولة تنفيذ باقي المطالب خلال فترة زمنية محددة.

واستنكر حسن، الاتهامات التي تم توجيهها للعمال بأن ورائهم تيارات سياسية تحركهم، مؤكدا أن النقابة لا تنتمي لأى فصيل سياسي أو ديني.

وكان عمال هيئة النقل العام قد دخلوا في إضراب عام عن العمل يوم الأحد الماضي للمطالبة بصرف الأعباء الوظيفية طبقا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه في حال عدم تطبيق الحد الادنى للأجور في قطاعات الدولة يتم صرف أعباء وظيفية للعاملين.

كما طالب العمال بصرف 7% علاوة دورية وأرباح 6 شهور، وتعديل النظم واللوائح لانه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد أيام التشغل، والحصول على دعم صندوق التكافل للعاملين بنسبة 25% من إيرادات النقل الجماعي و25% من إيرادات بيع الخردة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان