إعلان

الزراعة تنتج 26 مليون جرعة جديدة من لقاحي الحمى القلاعية وإنفلونزا الطيور

07:02 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

الزراعة تنتج 26 مليون جرعة جديدة من لقاحي الحمى ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى اعتزامها انتاج 26 مليون جرعة جديدة من لقاحي ''الحمى القلاعية وانفلونزا الطيور'' من أجل التصدي لتلك الفيروسات التى تهدد الثروة الحيوانية في مصر.

وذكرت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الدكتور أيمن فريد ابو حديد وزير الز راعة واستصلاح الاراضى قام بجولة تفقدية لمركزين جديدين لعلاج الحمى القلاعية، وانفلونزا الطيور بمعهد المصل و اللقاح بالعباسية.

وصرح ابو حديد بان الهدف من المشروع هو انتاج 20مليون جرعة من لقاح الحمى القلاعية و 6 ملايين جرعة جديدة من لقاح انفلونزا الطيور حيث ان المراكز الحالية للقاح الفيروسين ينتجان فقط 6 ملايين جرعة للاول و 8 ملايين جرعة للثانى ، مما لا يسمح بالتصدى بصورة كافية لتلك الفيروسات التى تهدد قطاع الانتاج الحيواني والداجنى.

واكد الوزير ان المبانى مجهزة بكافة الأجهزة الطبية ، وسيتم افتتاحهما قريبا، وتم تصميمهما على طراز عالمي للقضاء على مرض الحمى القلاعية وإنفلونزا الطيور جاء ذلك خلال تفقدة مبنيين جديدين لعلاج الحمى القلاعية ومرض انفلونزا الطيور بمعهد المصل واللقاح بالعباسية امس .

واشار ان الاجهزة الطبية تتمثل بمبنى الحمى القلاعية فى معامل مستوى أمان حيوي ثاني بمساحة 436مترا مربعا وثلاجات الحفظ وغرف التجميد ، اما بمبنى انفلونزا الطيور فقط احتوى على معمل لحقن البيض بسعة ''10,000 بيضة فى الساعة '' ، و غرفة حضانة مابعد الحقن ، معمل لازالة قشر البيض و لتجميع السائل الالنتوسى ، معمل لتبيط الفيروس، غرفة تبريد .

وقال ان معهد بحوث الامصال و اللقاحات البيطرية اخذ على عاتقه التصدي لهذا المرض لذا لزم تصميم مبنى للتعامل مع هذا النوع من الفيروسات لتغطية ما يقرب من 10% من احتياجات السوق المحلية ، مضيفا انه بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية تم توفير قرض ميسر بقيمة 12 مليون جنيه لتجهيز المبنى ليصل تكلفة انشاءه الى 27 مليون جنيه تقريبا ، و ذلك للحفاظ على الثروة الداجنة التي تشكل مصدر للدخل القومي و الدخل العام للمزارعين و التي تتجاوز قيمتها 22 مليار جنيه سنويا.

يذكر أن وزير الزراعة دكتور ايمن فريد ابو حديد كان قد بدأ ذلك المشروع في عام 2008، حينما كان رئيسا لمركز البحوث الزراعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان