إعلان

سفير مصر بالأردن: التصعيد الإسرائيلي في القدس يثر استياء مسلمي العالم

05:19 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

سفير مصر بالأردن: التصعيد الإسرائيلي في القدس يثر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان-(أ ش أ):

أكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن اليوم الثلاثاء على أن التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس وخاصة تجاه المسجد الأقصى المبارك أمر مرفوض ومدان ويثير استياء أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم، علاوة على أنه يخالف كل القوانين والتشريعات الدولية.

وقال السفير ثروت – في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – إنه يتعين على الطرف الإسرائيلي أن يحترم وضعية القدس ومشاعر المسلمين والمسيحيين بالمدينة وأيضا على مستوى العالم، منوها بأن الجانبين المصري والأردني أكدا خلال اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين للجنة العليا المشتركة رفضهما للإجراءات الإسرائيلية في القدس والرامية إلى طمس هويتها العربية والإسلامية والمسيحية.

ونوه بأن الجانب المصري يثمن الدور المهم والمفصلي للرعاية الهاشمية في الحفاظ على عروبة القدس ودعم صمود أبنائها التي أقرتها الاتفاقية التاريخية التي وقعها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس في 31 مارس 2013 والتي تعيد التأكيد على الرعاية والوصاية الهاشمية للأماكن المقدسة في القدس الشريف.

وشدد على أن الجانبين المصري والأردني يؤكدان على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة والمتواصلة جغرافيا والقابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، قائلا ''إن التوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية يمثل ركيزة أساسية لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة''.

وأفاد السفير ثروت بأن الجانبين المصري والأردني يدعمان أيضا جهود تحقيق السلام في المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف إقامة دولة فلسطين المستقلة وإعادة كامل الحقوق للفلسطينيين وإقامة السلام الشامل والعادل في المنطقة استنادا إلى المرجعيات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وحول العلاقات المصرية الأردنية، قال السفير المصري ''إننا نثمن وقوف الأردن إلى جانب مصر في هذه المرحلة'' ، منوها بأن هناك رضا من الجانبين المصري والأردني إزاء التنسيق السياسي بينهما كما أن هناك شبه تطابق في مواقف البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية المطروحة''.

ونوه بأن الجانب الأردني يحترم إرادة الشعب المصري ويقدر خياراته الحرة ويؤكد مساندته الكاملة لمصر في تحقيق الأمن والاستقرار وترسيخ سيادة القانون وتنفيذ بقية مراحل خريطة الطريق السياسية ، علاوة على ترحيبه بنجاح الدستور.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، قال السفير ثروت إن الجانبين المصري والأردني قلقان بسبب استمرار الصراع الدموي في سوريا وتزايد الضحايا ويؤكدان على أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد لهذه الأزمة كي يلبي تطلعات السوريين في الديمقراطية والحرية والكرامة ويحقق الانتقال إلى واقع سياسي جديد جامع لكل مكونات الشعب السوري وأطيافه السياسية مع حفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية، مشيدا بدور الأردن تجاه اللاجئين السوريين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان