إعلان

الخارجية: 6 عيادات طبية بتكلفة 22 مليون جنيه في الكونغو

03:30 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

الخارجية: 6 عيادات طبية بتكلفة 22 مليون جنيه في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قام نبيل فهمي وزير الخارجية والوفد المرافق له صباح اليوم - خلال جولته الحالية في افريقيا- بزيارة إلى مدينة جوما في إقليم كيفو بشرق الكونغو، حيث زار مستشفى جوما العام.

وأعلن فهمي عن قيام مصر بتجهيز عدد 6 عيادات طبية بتكلفة تبلغ حوالي 22 مليون جنيه في مختلف التخصصات بالمستشفى وذلك بمنحة مصرية في إطار المساعدات التي تقدمها مصر في مختلف القطاعات للأشقاء الأفارقة وللشعب الكونغولي الشقيق.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي بأن المنحة المصرية تشمل أيضاً تجهيز مركز التأهيل المهني بالمدينة بعدة ورش للتدريب، وذلك في إطار المساهمات المصرية في عملية إعادة بناء وإعمار جوما شرقي الكونغو بعد انتهاء عمليات التمرد في الإقليم الذي ينبع منه نهر سـمليكي أحد روافد نهر النيل.

وقال المتحدث إن مدير مستشفى جوما استقبل الوزير فهمي وقام معه بزيارة تفقدية للأقسام المختلفة بالمستشفى والعيادات الست التي تعتزم مصر القيام بتجهيزها، وقدم الشكر والتقدير للحكومة والشعب المصري على المساعدات القيمة التي تقدمها لإقليم كيفو.

وأضاف عبد العاطي أن نائب حاكم الإقليم قد استقبل الوزير فهمي والوفد المرافق له، حيث قدم له عرضاً لمجمل الأوضاع في الإقليم وعملية إعادة الإعمار الجارية والاحتياجات التنموية للإقليم بعد إنتهاء التمرد به.

وفي هذا السياق، أعرب نائب حاكم الإقليم عن تقديره وشعب الإقليم للدور الهام والبناء التي تقوم به قوة حفظ السلام المصرية لتوفير الأمن في الإقليم وتقديم المساعدات لسكانه في إطار قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

كما نقل نائب الحاكم التقدير والشكر للمساعدات التي قدمتها وتقدمها مصر خاصة تجهيز العيادات الطبية الست وتجهيز مركز التدريب المهني، كما عرض احتياجات تنموية إضافية للإقليم، مؤكداً على أهمية الدور المصري في دعم المطالب التنموية للشعب الكونغولي بشكل عام وشعب إقليم كيفو بشكل خاص وتطلعهم لمزيد من المساعدات في قطاعات أخرى كالتعليم والبنية التحتية.

وأضاف المتحدث أن الوزير فهمي التقى خلال الزيارة بمدير قوة بعثة الأمم المتحدة في منطقة جوما الذي قدم عرضاً مفصلاً للأوضاع في الإقليم والجهود المبذولة للقضاء على التمرد وإعادة الاستقرار للإقليم.

وتناول المسئول الأممي الدور البناء الذي تقوم به القوة المصرية التابعة للأمم المتحدة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيداً بالأداء الرفيع والانضباط لأفراد القوة.

وقال عبد العاطي إن الوزير فهمي اختتم زيارته والوفد المرافق له لمدينة جوما بزيارة مقر القوة المصرية المشاركة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الاستقرار بالكونغو (مونسكو) والتي يبلغ قوامها حوالي 1300 ضابط وجندي مصري من القوات المسلحة بالإضافة لعدد من أفراد الشرطة المصرية، حيث تناول معهم الغذاء ودار حوار حول الأوضاع في الإقليم وفي الكونغو الديمقراطية بشكل عام وطبيعة المهام المنوطة بالقوة المصرية، مشيداً بالأداء الرفيع لأفراد القوة في خدمة المصالح المصرية الأمر الذي يدعو للفخر والتقدير

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان