إعلان

فيديو- جنينة: مرسي عين ترزي وفني ساعات كخبراء وطنيين في مؤسسة الرئاسة

11:44 ص الثلاثاء 25 فبراير 2014

فيديو- جنينة: مرسي عين ترزي وفني ساعات كخبراء وطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن الرئيس السابق محمد مرسي حصل خلال العام الذي حكم فيه مصر وفقا لتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات على راتب يبلغ 793 ألف و652 جنيه متضمنا راتب أساسي وبدل تمثيل وعلاوات خاصة وحوافز وذلك في مخالفة قانونية بتطبيق قانون العاملين بالدولة على رئيس الجمهورية.

وأضاف جنينة، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''العاشرة مساء''، المذاع على قناة ''دريم2'' مساء أمس الاثنين، ''أنا أرسلت للرئيس عدلي منصور لأطلب منه وجود تشريع لراتب رئيس الجمهورية منعا للجوء للأبواب الخلفية وبما يضمن احتياجات الرئيس المعيشية ولعدم مخالفة القانون، والجهاز المركزي للمحاسبات رصد عدد من المخالفات في مؤسسة الرئاسة في عهد الرئيس السابق مرسي من بينها تعيين شخصيات كخبراء وطنيين كفني ساعات وترزي وأخصائي شؤون مالية، والجهاز المركزي للمحاسبات جهاز حيادي وأنا لا أجامل أحد على حساب الحق''.

واشار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى حصول المرافقين للرئيس السابق محمد مرسي على ثلثي بدل سفر خلال مرافقتهم له في رحلاته الخارجية رغم تحمل الدولة لمصاريف إعاشتهم وإقامتهم بالخارج حسب قوله.

وعن الاتهامات التي وجهها له المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاء بالحصول على أراضي من الدولة دون وجه حق، أوضح المستشار هشام جنينة أن الأرض التي يتحدث عنها المستشار الزند هي 10 أفندنة آلت إليه ولأشقائه كميراث عن والده منذ السبعينات من القرن الماضي، مؤكدا أن هذه الأراضي تم تسديد ثمنها بالكامل للدولة حسب قوله.

وأشاد جنينة بعد ذلك بالمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام السابق، مؤكدا أنه رجل نظيف اليد وتعرض لكثير من الظلم خلال الفترة الماضية على حد قوله، مشيرا إلى معارضته للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس السابق محمد مرسي لإقالة عبدالمجيد محمود لمخالفته للأعراف القانونية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان