إعلان

أبو الغيط :حكومة الببلاوي اخطأت في تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور

10:36 ص الثلاثاء 25 فبراير 2014

أبو الغيط :حكومة الببلاوي اخطأت في تطبيق الحد الأد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق، أن حكومة حازم الببلاوي المستقيلة أخطأت في تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجورن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر، ولم تتحلَ بالشفافية الكاملة والقوة لتهيئة المناخ للمجتمع المصري لما بعد الانتخابات الرئاسية القادمة حسب قوله.

وقال أبو الغيط، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''البلد اليوم''، المذاع على قناة ''صدى البلد''ن مساء أمس الاثنين، إن ''حكومة الببلاوي لم تهتم بالملفات الملحة التي تهم المجتمع المصري كملف القمامة، ولكن أخطر ما قامت به هذه الحكومة هو تطبيقها للحد الأدنى والأقصى وفتح شهية الناس دون وجود الموارد الكافية، وعدم تركها لهذا الملف لحكومة مستقرة قادمة، مما أدى لاندلاع عدد من الإضرابات والاعتصامات بعضها مشروع وبعضها غير مشروع، وهناك قوة خفية محركة لهذه الإضرابات لضرب الحكومة''.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، أن مصر من الصعب أن تكون لها سياسة خارجية مؤثرة في الوقت الراهن مع وجود اضرابات وفوضى في الداخل المصري وحصول الدولة المصرية على مساعدات خارجية لدعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن العالم الغربي لا ينتوي الخير لمصر حتى مع انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وانتقد أحمد أبو الغيط، موقف المسؤولين المصريين بعد تجميد عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي بعدم تجميد اشتركات ومدفوعات مصر في الاتحاد الإفريقي حيث تدفع القاهرة 15% من ميزانية الاتحاد حسب قوله، لافتا إلى أن مصر لديها 5 الآف جندي من الداخلية والقوات المسلحة يعملون ضمن قوات حفظ السلام بأفريقيا ومن الممكن سحبهم للضغط على الاتحاد الافريقي.

وشدد أبو الغيط، على أهمية وجود مستشار أمن قومي ومستشارية للأمن القومي بجانب رئيس مصر القادم على غرار ما هو موجود في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف خدمة السياسة الخارجية المصرية وضبط أداء الرئيس في مجال السياسة الخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان