إعلان

صباحي: فرصتي في الفوز بالرئاسة كبيرة هذه المرة رغم صعوبة المنافسة

11:43 م الإثنين 24 فبراير 2014

صباحي: فرصتي في الفوز بالرئاسة كبيرة هذه المرة رغم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر الناغي:

التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، ووفد من قيادات التيار، بعدد من قيادات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي اليوم الاثنين، للتشاور بشأن انتخابات الرئاسة المقبلة، وبلورة رؤية وطنية مشتركة للمرحلة القادمة، وتوحيد صف قوى الثورة، وذلك في إطار سعي التيار الشعبي للتشاور مع القوى السياسية والثورية.


شدد حمدين صباحي، على أنه لن يدخل فى أي حوار أو تحالف مع الإخوان ولا مع أي قوى ترى 25 يناير مؤامرة أو ترى 30 يونيو انقلابا، واختتم حديثه بأنه ''لابد للمصريين أن يتجاوزوا خطاب الكراهية والاقصاء لأن مصر تحتاج إلى إعلاء قيم العدل والمحبة واحترام القانون.

قال صباحي لقائه بقيادات الحزب المصري الديمقراطي يأتي باعتبارهم شركاء وطنيين ومن قوى الثورة، ولابد أن يعرض عليهم برنامجه الانتخابي ورؤيته، ويستمع لرأيهم ويتبادل معهم وجهات النظر، ويطلب دعمهم له كظهير سياسى وشعبي في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الرئيس القادم لن يخلق أهداف جديده لأن الشعب خلق أهدافه في 25 يناير 2011، لكن المهمة الحقيقية للرئيس القادم، هي خلق أساليب وآليات أفضل لتحقيق أهداف الثورة.

وأكد أنه يقدر دور المؤسسة العسكرية، ويرى أنها لابد أن تكون شريكاً بجانب الرأسمالية الوطنية لتحقيق أهداف الثورة، وأضاف قائلا:''مشروعى للعدالة الاجتماعية هو الاكثر صدقاً ووفاء، وأثق فى وعى وقدره الشعب على الفرز. وأوضح أن فرصته في الفوز هذه المرة أفضل من الجولة السابقة، رغم صعوبة المنافسة.

وضم وفد التيار الشعبي بجانب صباحي، الدكتور عمرو حلمي، والمهندس محمد سامي، والدكتور رائد سلامة، والمهندس باسم كامل.

وقام أعضاء الهئية العليا والمكتب السياسي للحزب المصري الديمقراطي، باستطلاع رؤية صباحي بشأن انتخابات الرئاسية المقبلة، وملامح برنامجه الانتخابي والحرب على الإرهاب وحلول الأزمة الاقتصادية.

وقال أحمد فوزي، أمين الحزب المصري الديمقراطي إن إعلان صباحي، عن اعتزامه الترشح للرئاسة، قرار شجاع وليس جديداً عليه، مضيفًا أن حمدين معجون بأحلام وآمال المصريين ومناضل ثوري يأمل أن تحكم الثورة وتتشارك مع الدولة في تحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والاستقلال الوطني.

وقال فريد زهران القيادي بالحزب المصري الديمقراطي، إن ترشح صباحي يثرى العملية السياسية، وبدون ترشحه لن تكون هناك معركة انتخابية جادة، وأضاف أن الحزب سيشاور ويستطلع آراء أعضائه وقواعده، ويجري عملية تصويت بشان المرشح الذي سيدعمه الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ثم يعلن ذلك القرار بشكل ديمقراطي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان