إعلان

اتحاد عمال الجيزة يتهم المحافظة بالتسبب في إضراب هيئة النظافة

01:12 م الإثنين 24 فبراير 2014

اتحاد عمال الجيزة يتهم المحافظة بالتسبب في إضراب ه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

اتهم جمال عقبي، رئيس اتحاد عمال الجيزة وأمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محافظة الجيزة بالتسبب فى إضراب عمال هيئة النظافة بالمحافظة .

أشار عقبي، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أن محافظة الجيزة تعطي للمقاول حق نقل القمامة من شوارع المحافظة مقابل 50 جنيه للطن، وهو ما يتريب عليه ضياع الملايين من أموال الدولة فى الوقت الذى يمكن أن توجه فيه نصف هذه الاموال لإصلاح سيارات الهيئة وتحسين الأحوال المادية لعمال الهيئة.

ووصف عقبى، مطالب العمال بالمشروعة، وأنهم من أولى العمال بالحصول على الحد الأدنى للأجور بشكل كامل كما أقرته الدولة، دون أن يتم اقتطاع بدل المناسبات 150 جنيه وبدل الجهود 100 جنيه، موضحا أن هذه الفئة كثيرا ما تم تهميشها خلال السنوات الماضية وجاء الوقت لكى تأخذ حقها .

يذكر أن عمال هيئة النظافة والتجميل بالجيزة قد دخلوا فى اضراب عن العمل منذ أيام للمطالبة بتطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور عليهم، وتحسين أحوالهم المعيشية، تحقيق العدالة الاجتماعية وصرف جميع مستحقاتهم، مؤكدين أنهم يعملون فى ظروف غير آدمية ويتقاضون رواتب هزيلة، وأن تطبيق قرار الحد الأدنى كان بمثابة طوق نجاة لأسرهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان