إعلان

الأطباء: بيان الـ4 نقابات طبية بشأن التحقيق مع وزيرة الصحة ''تدخل سافر''

11:13 ص الإثنين 24 فبراير 2014

الأطباء: بيان الـ4 نقابات طبية بشأن التحقيق مع وزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد

رفضت نقابة أطباء مصر، اليوم الاثنين ، البيان المنسوب لنقابات التمريض والعلميين والعلاج الطبيعي والعلوم الصحية، والذي ورد في بعض وسائل الاعلام، والذي ترفض فيه النقابات الأربع تحويل الوزيرة "الطبيبة" مها الرباط للجنة آداب المهنة.

وقالت النقابة، في بيان لها، إنها "تبدي اندهاشها من هذا التدخل السافر وغير المسؤول في علاقة نقابة الأطباء بأعضاءها" - بحسب البيان.

وأكد البيان أن للنقابة حق أصيل وفق لائحة آداب المهنة في محاسبة أعضاءها من الأطباء أيا كان موقعهم التنفيذي، بعقوبات تبدأ من لفت النظر وتنتهي بسحب ترخيص مزاوله المهنة.

كما استنكر البيان تباري النقابات الأربع المهنية في الدفاع عن وزيره الصحة بدلا من الدفاع عن حقوق أعضاءها في كادر عادل يضمن لهم حياة كريمة وكذلك حقهم في ميزانية للصحة حقيقية تضمن توفير أبسط امكانيات التشغيل في المستشفيات.

وشددت النقابة على أن تحول دور النقابات المهنية للدفاع عن أصحاب العمل ، لهو تشويه واضح لأبسط مبادئ العمل النقابي .

وكانت نقابات التمريض والعلاج والطبيعي والعلوم الصحية والعلميين ، قد أصدرت أمس بياناً، أعلنت فيه عن رفضها للقرارات التصعيدية التي اتخدتها نقابة الأطباء، في جمعيتها العمومية التي انعقدت الجمعة الماضية، والتي كان على رأسها تحويل الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة للجنة آداب المهنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان